الخميس، 25 أبريل 2024 07:06 م

تامر الشهاوى: الحرب فى ليبيا تمثل تحديا مباشرا للأمن القومى.. وأعارض التدخل البرى

تامر الشهاوى: الحرب فى ليبيا تمثل تحديا مباشرا للأمن القومى.. وأعارض التدخل البرى تامر الشهاوى عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بالقاهرة
الإثنين، 01 فبراير 2016 04:14 م
كتب زكى القاضى
أكد اللواء تامر الشهاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، أن الموقف الليبيى حاليًا يمثل عنق زجاجة للمجتمع الدولى، للدخول إلى أفريقيا، وتظهر تجليات ذلك بوضوح منذ سقوط النظام الليبى فى 2011.

وأوضح "الشهاوى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن المجتمع الدولى إذا تدخل فى ليبيا خلال الفترة الحالية فإن هذا التدخل سيكون لصالح

جماعة داعش الإرهابية

، وضد المؤسسات الوطنية الليبية، التى تمثل المؤسسات الشرعية فى ليبيا، مؤكّدًا أن السلطة الليبية ما زالت تقاوم كل أشكال التعدى، ولكن القوى الخارجية تقف فى طريق ذلك.

وأشار "الشهاوى" - الذى كان يشغل منصبًا قياديًّا فى جهاز المخابرات الحربية حتى وقت قريب - إلى أن تدخل الدول الخارجية فى ليبيا يمثل تحدّيًا مباشرًا للأمن القومى المصرى، وضغطًا هائلا على الحدود المصرية الليبية، محذّرًا من استدراج الجيش المصرى للمعركة البرية فى الأراضى الليبية، ومشدّدًا على معارضته الشخصية لأى قرار يسمح بذلك، إلا أنه أشار إلى أن الموقف قد يكون مغايرًا إذا كان هناك تحرك من الجامعة العربية.


الأكثر قراءة



print