الأحد، 19 مايو 2024 02:02 ص

عبد الرحيم على "نائب الدقى": وزارة تخشى رسام كاريكاتير عليها الرحيل فورا

عبد الرحيم على "نائب الدقى": وزارة تخشى رسام كاريكاتير عليها الرحيل فورا عبد الرحيم على عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة
الإثنين، 01 فبراير 2016 02:17 م
كتب زكى القاضى
أكد الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، أن الدولة أو الجهاز أو الوزارة التى تخشى رسام كاريكاتير، على وزيرها أن يرحل فورًا.

وعلّق عبد الرحيم على، على أزمة القبض على رسام الكاريكاتير

إسلام جاويش

، أمس الأحد، قائلاً إن الوزارة التى تخشى رسام كاريكاتير عليها الرحيل فورًا، وذلك لأن دوره الأساسى هو حماية دولة عظمى اسمها "مصر"، وتلك دولة كبيرة علّمت العالم بأسره الأدب والعلم والثقافة والقصة والفن والمسرح.

وأوضح عبد الرحيم على - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه لا يعقل القبض على رسام كاريكاتير، إذا صحت الأنباء عن سبب القبض عليه، بأنه يرسم رسومًا ضد الدولة، ونتناسى أن مصر كان بها أعظم رسامى الكاريكاتير، مثل صلاح جاهين ومصطفى حسين وغيرهما، وكلهم كانوا يرسمون بريشة معارضة للنظام ولم يتم حبسهم، ويتم التعامل معهم على أنهم فنانون، مشيرًا إلى أن الأمر إذا كان صحيحا بشأن القبض على إسلام جاويش بتهمة رسم الكاريكاتير، فسنقول على مصر السلام.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، أن الداخلية فى بيانها ذكرت أن القبض عليه لعدم وجود تراخيص لموقعه، وإذا كان هذا هو السبب الرئيسى، فعليها القبض على الجميع ممن لا يحملون التراخيص، وعلى رأسهم مؤيدو الجيش والشرطة والرئيس عبد الفتاح السيسى، طالما نطبق دولة القانون على الجميع.

واعتبر النائب عبد الرحيم على ما يحدث من جانب الداخلية، هو القبض على ما وصفهم بـ"العصافير والحمام"، مطالبًا بإطلاق سراح العصافير والحمام، والمريض منهم سيسقط بمفرده، على حد قوله.

كانت وزارة الداخلية قد ألقت القبض على رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، أمس الأحد، قبل أن تصدر بيانًا يؤكد استخدامه موقعًا غير مرخص، وبرامج مقلّدة للإنترنت، وهو ما أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعى.


print