الجمعة، 14 يونيو 2024 01:50 ص

مدحت الشريف: أؤيد توسيع هيئة مكتب المجلس بهدف ضم خبرات متنوعة

مدحت الشريف: أؤيد توسيع هيئة مكتب المجلس بهدف ضم خبرات متنوعة مدحت الشريف نائب مصر الجديدة
الأربعاء، 27 يناير 2016 04:36 م
كتبت هدى أبو بكر
قال مدحت الشريف، النائب المستقل عن دائرة مصر الجديدة، إنه يؤيد تعديل تشكيل هيئة مكتب مجلس النواب وتوسيعه، ليضم أعضاء آخرين إلى جانب رئيس المجلس والوكيلين، مضيفا فى تصريح لـ"برلمانى": "أنا مقتنع جدا أن عدد أعضاء هيئة مكتب المجلس يجب أن يكون أكبر من الآن، لأن هيئة المكتب تصدر القرارات الهامة ولابد أن يكون تمثيلها أكبر من حاليا"؟

وتابع الشريف، الغرض من

توسيع هيئة المكتب

ليس مجرد زيادة الأعداد لكن لابد من تمثيل أكبر للمستقلين والأحزاب، ليكون لهم التصويت على بعض القرارات الهامة، مشددا على أنه لابد أن تضم هيئة المكتب تنوع فى الخبرات.

يذكر أن عدة مقترحات قدمت من النواب بتوسيع تشكيل هيئة مكتب مجلس النواب، بحيث تكون غير قاصرة على الرئيس والوكيلين، وقدمت مقترحات بضم 4 أعضاء آخرين إليها، اثنين منهم من الحزبين الأعلى حصولا على المقاعد، و2 من المستقلين يمكن أن يتم انتخابهم.

وتواصل اليوم اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة اجتماعاتها لوضع مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، حيث من المقرر أن تنتهى اللجنة منه قبل 7 فبراير المقبل، حتى يتم عرض المشروع على الجلسة العامة للمجلسة يوم 7 فبراير المقبل.


print