الأحد، 05 مايو 2024 08:14 ص

غدا.. "النقض" تنظر 10 طعون انتخابية على نتائج الانتخابات أبرزها دائرة سعيد حساسين

غدا.. "النقض" تنظر 10 طعون انتخابية على نتائج الانتخابات أبرزها دائرة سعيد حساسين النائب سعيد حساسين
الأربعاء، 27 يناير 2016 03:11 م
كتبت هدى أبو بكر
تنظر

محكمة النقض

فى جلستها، غدًا الخميس، عددًا من الطعون الانتخابية المقدمة إليها، والتى تطالب ببطلان نتائج الانتخابات فى عدد من الدوائر على مستوى محافظات الجمهورية.

وتنظر المحكمة خلال الجلسة حوالى 10 طعون انتخابية، من إجمالى الطعون المقدمة إليها والبالغة 215 طعنًا، ومنها الطعن الذى تقدم به المحامى عصام الإسلامبولى، وكيلًا عن أحد المرشحين الخاسرين بدائرة كرداسة بالجيزة، والذى يطالب فيه ببطلان نتيجة الانتخابات بالدائرة، والتى أسفرت عن فوز النائب سعيد حساسين بالمقعد.

وجاء بالطعن المقدم من "الإسلامبولى" على نتائج كرداسة، أن هناك أحكامًا قضائية نهائية فى جرائم نصب وغش وتدليس فى حق النائب سعيد حساسين، ما يفقده شروط الترشح لانتخابات مجلس النواب، علاوة على ما شاب الانتخابات من أخطاء وتجاوزات تمس بسلامتها.

كما تنظر المحكمة 10 طعون مقدمة من مرشحين خاسرين فى الانتخابات فى عدد من الدوائر بمحافظات بنى سويف والفيوم وقنا، والتى تطالب ببطلان الانتخابات فى هذه الدوائر.

جدير بالذكر، أن جلسة غد الخميس ستكون جلسة مهمة فى حسم مصير هذه الطعون، إذ سبق للمحكمة أن عقدت أولى جلسات نظر الطعون منذ 10 أيام، واستمعت إلى طلبات مقيمى الطعون، كما خاطبت اللجنة العليا للانتخابات لإرسال أوراق ومحاضر الانتخابات فى عدد من الدوائر الانتخابية.


print