الأحد، 05 مايو 2024 01:39 ص

الخميس.. محكمة النقض تفصل فى عضوية النائب سعيد حساسين و10 آخرين

الخميس.. محكمة النقض تفصل فى عضوية النائب سعيد حساسين و10 آخرين سعيد حساسين
الإثنين، 25 يناير 2016 02:50 م
كتب إبراهيم قاسم
تنظر

محكمة النقض

برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، يوم الخميس المقبل، الطعن المقدم من عصام الإسلامبولى المحامى، وكيلًا عن عمرو عبدالرحمن طايع، المرشح الخاسر بدائرة كرداسة بمحافظة الجيزة، والذى يطالب فيه ببطلان نتيجة الانتخابات بالدائرة، والتى أسفرت عن فوز النائب سعيد حساسين.

كما تنظر المحكمة 10 طعون مقدمة من مرشحين خاسرين ضد النواب الفائزين فى عدد من الدوائر ببنى سويف والفيوم وقنا للفصل فى صحة عضويتهم، وذلك استنادًا على ما شاب العملية الانتخابية من مخالفات.

كان عصام الإسلامبولى، المحامى بالطعن، قد تقدم بطعن على نتيجة انتخابات جولة الإعادة بدائرة كرداسة وكيلًا عن طايع، وجاء بالطعن أن هناك أحكامًا قضائية نهائية فى جرائم نصب وغش وتدليس فى حق النائب سعيد حساسين ما يفقده شروط الترشح لانتخابات مجلس النواب والمنصوص عليها فى القانون رقم 46 لسنة 2014 بشأن مجلس النواب.

وذكر الطعن، أن هناك أخطاءً وتجاوزات شابت العملية الانتخابية من توزيع رشاوى انتخابية واستخدام البطاقة الدوارة فى التصويت، ما يمس بسلامة ونزاهة انتخابات مجلس النواب.

وبموجب المادة (107) من الدستور فإن محكمة النقض ولأول مرة تختص بالفصل فى صحة عضوية أعضاء مجلس النواب، وتعتبر أحكامها نافذة وتنفذ على الفور بمجرد إخطار مجلس النواب بها، حيث تفصل المحكمة فى الطعون خلال 60 يومًا من تاريخ تقديم الطعن إليها.


print