الأحد، 19 مايو 2024 11:16 ص

هاشم ربيع والإسلامبولى برفقة وفد برلمانى يشاركون فى المؤتمر الإقليمى الخامس بالأردن

هاشم ربيع والإسلامبولى برفقة وفد برلمانى يشاركون فى المؤتمر الإقليمى الخامس بالأردن المؤتمر الاقليمى الخامس بالأردن
السبت، 23 يناير 2016 10:36 ص
كتب محمد عبد العظيم
يشارك الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام الدراسات السياسية والاستيراتيجية، برفقة وفد من أعضاء مجلس النواب المصرى فى المؤتمر الإقليمى الخامس لمؤسسة الشركاء الدوليين "تحسين وتطوير أثر التشريعات" فى الفترة من 22 و23 يناير 2016 فندق كمبنسكى بالبحر الميت بالأردن.

هاشم-ربيع-والإسلامبولى-برفقة-وفد-برلمانى-يشاركون-فى-المؤتمر-الإقليمى-الخامس-بالأردن-(1)

ضم الوفد البرلمانى كلًا من، محمد على يوسف ومايسة عطوة وآمال رزق الله وليلى أبو إسماعيل وهند الجبالى ومحمد صلاح خليفة ومى محمود ومنال ماهر الجميل، كما ضم الوفد عصام الإسلامبولى المحامى بالنقض.

هاشم-ربيع-والإسلامبولى-برفقة-وفد-برلمانى-يشاركون-فى-المؤتمر-الإقليمى-الخامس-بالأردن-(2)

جمع المؤتمر نوابُا وموظفين برلمانيين من الأردن ومصر والجزائر والعراق والمغرب وتونس ودول عربية أخرى إلى جانب من مجموعة خبراء دوليين لمناقشة الدور الحاسم الذى يمكن أن تقوم به البرلمانات فى تحسين نوعية التشريعات والخدمات المقدمة إلى المواطنين من خلال استخدام أداة مبتكرة للرقابة بعملية التدقيق ما بعد التشريع.

وتم التأكيد على أنه ليس وظيفة البرلمان هى الموافقة على التشريعات فقط، ولكن يجب أيضًا متابعة تنفيذ تلك التشريعات وتنفيذ القوانين بشكل كامل ونقدمه كاملًا من قبل الحكومة والتأكد من أن هذا القانون يحقق النتائج المرجوة التى كان مخططًا لها منذ البداية علمًا بأن هذا التدقيق ما بعد التشريع يقدم للنواب الفرصة لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.





print