الخميس، 02 مايو 2024 02:35 ص

المصريون بألمانيا لـ"البرلمان": توظيف الشباب الحل لعدم الهروب لأوروبا

المصريون بألمانيا لـ"البرلمان": توظيف الشباب الحل لعدم الهروب لأوروبا عيسى إبراهيم عميد الجالية المصرية بلايبزيج بألمانيا
الأربعاء، 13 يناير 2016 10:09 ص
كتب مصطفى النجار
وجه عيسى إبراهيم، عميد الجالية المصرية بلايبزيج بألمانيا، رسالة إلى مجلس النواب، عقب الاعتداء على بعض ممتلكات المصريين والمسلمين فى منطقة "كونفيتس" الألمانية، قال فيها: إن للحروب هدف، أما الإرهاب فليس له هدف، وأن الإرهاب ظاهرة عالمية وليس خاصًا بمجتمعنا العربى أو الإسلامى.

وأضاف إبراهيم، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، يجب على البرلمان أن يعمل على تمكين شبابنا من وظائف حتى لا يضطر الشباب للهروب إلى أوروبا، التى أصبحت أرض خصبة لتشويه المسلمين بصفة عامة والعرب متمثلين فى السوريين بصفة خاصة .

وحول حادث التعدى على الأجانب خاصة المسلمين، أكد عيسى إبراهيم، أنه لا توجد إصابات بين المصريين الذين تحركوا سريعًا لحماية المطعم المصرى الموجود بمنطقة كونفيتس، كما أن الفنانة التشكيلية منى عنايات شقيقة الإعلامى جمال عنايات بخير.

وأبدى عميد الجالية المصرية بلايبزيج، أسفه لما تعرضت له الفتيات الألمانيات أثناء احتفالية السنة الجديدة، منذ أسبوعين، فى مدينة كولون، متسائلًا: "لماذا التحرش الجماعى من شباب شمال أفريقيا فقط؟، ولماذا فى هذا التوقيت؟، ولماذا ارتفع عدد المحاضر لدى الشرطة من 4 محاضر إلى ٥٢٠ محضرًا بعد انتشار الخبر فى وسائل الإعلام؟، ولماذا تم التحرش بنفس الطريقة فى 4 مدن أخرى فى الأيام التالية، ومن المستفيد؟".
وتابع إبراهيم: "نعم هناك جانب مظلم يعلمه فقط المستفيد من تشويه صورة العرب والمسلمين، ومن نظم الكم الكبير من الشباب المتحرش فى نفس التوقيت، أنهم يريدون انتقاد سياسات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل، عن طريق جعل الشباب العربى مجرم ومتحرش ــ وإن كانوا قد فعلوا.


print