الأربعاء، 15 مايو 2024 03:21 م

محمد عبد الغنى "نائب الزيتون": طريقة أداء مرتضى منصور للقسم أساءت للمجلس بأكمله

محمد عبد الغنى "نائب الزيتون": طريقة أداء مرتضى منصور للقسم أساءت للمجلس بأكمله محمد عبد الغنى و مرتضى منصور
الإثنين، 11 يناير 2016 02:34 م
كتب زكى القاضى
قال

محمد عبد الغنى

، عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية والزيتون بمحافظة القاهرة، إن الجلسة الأولى للبرلمان، أمس الأحد، تميزت بوجوه النواب المليئة بالفرحة، وشعور الجميع بأن لديهم رغبة فى تقديم أداء برلمانى مشرف، وعمل فارق يحقق للجماهير آمالها.

وأوضح "عبد الغنى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن ما فعله المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك وعضو المجلس عن محافظة الدقهلية، فى طريقة أدائه لليمين الدستورية، يُعدّ خروجًا عن ضوابط أداء اليمين بالشكل الصحيح، وأساء للمجلس بأكمله، وكان على رئيس الجلسة التحرك لوقف الأمر وضبط أداء "منصور" منذ اللحظة الأولى.

وحول طريقة المستشار مرتضى منصور فى تكرار القسم، أكد "عبد الغنى" أن هذه النوعية من النواب والمواقف يمكن أن تسىء للمجلس بأكمله، وتجعل الرأى العام يرفض اللمجلس وينعزل عنه.

يذكر أن المستشار مرتضى منصور، لجأ فى أداء اليمين الدستورية إلى إضافة كلمة "مواد" إلى نص القسم، وذلك اعتراضا منه على ديباجة الدستور التى تؤكد على احترام ثورة 25 يناير التى يقول مرتضى منصور إنه يعاديها ويكرهها، ما أثار حفيظة بعض النواب وأحدث حالة من الجدل والهرج والمرج، لتتوقف الجلسة لعدة دقائق قبل أن يضطر مرتضى منصور لتكرار القسم وفق النص الصحيح.



الأكثر قراءة



print