الجمعة، 17 مايو 2024 10:27 ص

عادل الشوربجى: لن أنظر الطعون الانتخابية كرئيس دائرة بـ"النقض" بسبب عملى باللجنة

عادل الشوربجى: لن أنظر الطعون الانتخابية كرئيس دائرة بـ"النقض" بسبب عملى باللجنة المستشار عادل الشوربجى
الخميس، 07 يناير 2016 05:01 م
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار عادل الشوربجى، النائب الأول لرئيس محكمة النقض وعضو اللجنة العليا للانتخابات، إنه لن يشارك فى نظر الطعون الانتخابية، والتى من المنتظر أن تبدأ المحكمة فى تحديد مواعيد جلسات لنظرها خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه بحكم موقعه كرئيس لدائرة بمحكمة النقض لا يشارك نظر الطعون الانتخابية.

وأضاف الشوربجى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا يوجد أى تعارض لكونه عضوا باللجنة العليا للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض، وبحكم موقعه كرئيس دائرة بالمحكمة لن يشارك فى نظر هذه الطعون الانتخابية.

وقال الشوربجى

إن المحكمة انتهت من توزيع الطعون الانتخابية

على دوائرها بالتساوى، حيث يقوم رئيس كل دائرة بتوزيعها على الأعضاء لبدء نظرها، مضيفا أنه من المنتظر خلال الأسبوع القادم أن يتم تحديد مواعيد الجلسات.

وأشار إلى أن فترة تقديم الطعون مازالت مفتوحة أمام المرشحين فى الدوائر الأربع، التى كانت موقوفة بأحكام قضائية، وذلك حتى 16 يناير الجارى، حيث تنتهى مدة الـ30 يوما المنصوص عليها فى الدستور، والتى تحدد مدة تقديمها للمحكمة خلال 30 يوما من تاريخ إعلان النتائج الرسمية.

وبلغت عدد الطعون الانتخابية، التى قدمت لمحكمة النقض حتى الآن 215 طعنا، وفقا للمحامى بالنقض عصام الإسلامبولى، والذى قدم منها 10 طعون حتى الآن.


print