الأربعاء، 15 مايو 2024 08:07 ص

عضو مجلس النواب البحرينى: إيران راعية للإرهاب.. وأطالب جامعة الدول العربية بموقف حاسم

عضو مجلس النواب البحرينى: إيران راعية للإرهاب.. وأطالب جامعة الدول العربية بموقف حاسم جمال بو حسن عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب البحرينى
الأربعاء، 06 يناير 2016 03:15 ص
كتب محمد رضا
قال جمال بو حسن، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب البحرينى، "يجب اتخاذ إجراءات أكثر من الشجب والاستنكار من قبل الجامعة العربية، واتخاذ إجراءات صارمة وقاسية تجاه ما وصفها بالجارة المزعجة "إيران" لكى تقف الدولة الراعية للإرهاب عند حدها".

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب البحرينى، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامى تامر أمين، عبر الأقمار الصناعية من البحرين، أن إيران تدخلت فى الشؤون الداخلية العربية والخليجية فى العراق ولبنان والكويت و السعودية وسوريا، ولم تقف صامتة وإنما تتدخل دائمًا سواء بالدعم المادى أو الجيوش، مشيرًا إلى أن ما قامت به الدول العربية من إجراءات تجاه إيران مجرد ردود فعل ضد ما تقوم به إيران فى المنطقة العربية لإثارة الإزعاج والقلاقل.

وأشار عضو مجلس النواب البحرينى، إلى أن ما يحدث من حروب فى اليمن وسوريا هى تدخل مباشر لإيران، بالإضافة إلى دعمها للحوثيين فى اليمن، مضيفا: "أننا ننتظر قرار جرىء من الجامعة العربية للتدخل بصورة مباشرة وبأعلى المستويات لوقف التدخلات الإيرانية العنيفة والمتكررة والمباشرة فى شؤون الدول العربية".

وتابع: "أتمنى اتخاذ جامعة الدول العربية موقفًا حاسمًا، مطالبًا بالتوصل إلى قرار حاسم وواضح ضد إيران، وإلا فإنه من الأفضل إغلاق الجامعة العربية وحلها بدلا من وجود كيان عاجز ليس له دور حقيقيى".

"وزارة الخارجية": أمن السعودية جزء من الأمن القومى المصرى



عبد الرحيم على تعليقا على أزمة إيران: أقسم بالله مصر المقصودة وليس السعودية



print