الأحد، 19 مايو 2024 07:01 م

السفير محمد العرابى: العلاقات المصرية الألمانية تطورت للأفضل

السفير محمد العرابى: العلاقات المصرية الألمانية تطورت للأفضل السفير محمد العرابى
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 10:30 ص
كتبت إيمان على

أكد السفير محمد العرابى ، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، رئيس جمعية الصداقة الألمانية المصرية ، أن الموقف الذى كانت تتخذه ألمانيا تجاه مصر تلاشى خلال الفتره الماضية ، وذلك بفضل القيادة السياسيه وجهودها بداية من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى .

ولفت "العرابى " ،فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن الزيارات المكثفة التى قام بها البرلمان المصرى ومؤسسة الرئاسه أسهمت فى تغير الموقف لدى المسئولين بألمانيا ،واتضحت لديهم حقيقة ما يجرى بمصر وما تواجهه من إرهاب ، مؤكدا أن لجنة حماية الدستور والمعنيه بالانشطه الداخليه داخل الدولة ، تراقب نشاط الجماعه وتقييمها لها منذ فتره تصل إلى 3 سنوات بإنها إرهابيه ومتورطه فى أعمال متطرفة.

وشدد عضو مجلس النواب ، أن ألمانيا أصبجت صديق بفضل السياسات المصرية ومن ناحيه ما يخص التطور الاقتصادى وحصار الإرهاب ودور مصر فى القضايا الاقليميه وحماية الحريات ، لافتا إلى أن ما ننتظره الآن هو إعلان البرلمان الألمانى رسميا تصنيف الجماعة كفصيل إرهابى .

وأوضح أن الكثير من دول العالم ، أصبح يدرك فيها المسئولين عن أن الجماعة وعناصرها هما وراء التوتر الذى يجرى الآن بمختلف الدول .

 


الأكثر قراءة



print