الخميس، 09 مايو 2024 07:17 م

النائب أحمد إسماعيل: سياسة السيسى الخارجية أعادت هيبة مصر وجعلتها قوة إقليمية مؤثرة

النائب أحمد إسماعيل: سياسة السيسى الخارجية أعادت هيبة مصر وجعلتها قوة إقليمية مؤثرة النائب أحمد إسماعيل
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 09:30 ص
كتب محمد أبو عوض

قال النائب أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة السلام والنهضة، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن زيارة الرئيس السيسى لألمانيا للمشاركة فى أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة مهمة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا.

وأضاف "إسماعيل" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القمة الإفريقية الألمانية تعتبر خطوة كبيرة في سبيل تعزيز التعاون الاقتصادى بين أفريقيا وأوروبا وإحلال التكنولوجيا الألمانية فى أفريقيا من خلال مشاريع متعددة، وهو جزء أساسى تسعى مصر للعمل عليه فى ظل رئاستها للاتحاد الأفريقى.

 وأوضح "إسماعيل" أن الرئيس السيسى وضع مصر فى مسارها الصحيح فى إدارة العلاقات الخارجية وأعاد للدولة هيبتها ،كما أصبحت مصر قوة إقليمية كبيرة ومؤثرة ولها ثقل ووزن وحيثية دولية، كما أصبح صوتها مسموعا فى الدوائر العالمية وأصبحنا الرقم الأكبر والأصعب فى المعادلة العالمية تجاه الشرق الأوسط.

وأضاف أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى، أن الحفاوة التى قوبل بها الرئيس من جانب المستشار الالمانية أنجيلا ميركل وكبار المسئولين الألمان دليلا لايقبل الشك على مدى النجاح للرئيس السيسى فى خططه الداخلية والخارجية، والتى تلقى احتراما وتقديرا كبيرا من مختلف المسئولين بكافة الدول الغربية التى ترتبط مع مصر بأواصر التعاون والشراكة.

 

 


الأكثر قراءة



print