الجمعة، 17 مايو 2024 01:53 م

أسامة الأزهرى فى البرلمان.. ننشر السيرة الذاتية لمستشار الرئيس المعين بمجلس النواب

أسامة الأزهرى فى البرلمان.. ننشر السيرة الذاتية لمستشار الرئيس المعين بمجلس النواب الدكتور أسامة الأزهرى عضو اللجنة الاستشارية لرئيس الجمهورية
الخميس، 31 ديسمبر 2015 02:32 م
كتب محمد عبد العظيم
ينشر "برلمانى" السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهرى، عضو اللجنة الاستشارية لرئيس الجمهورية، والذى جاء اسمه ضمن قائمة المعينين من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ظهر اليوم الخميس، وفقًا لنص المادة 102 من الدستور المصرى التى تمنح رئيس الجمهورية حق تعيين 5% من إجمالى عدد أعضاء البرلمان المنتخبين.
أسامة الأزهرى خطيب ومحاضر أزهرى، ولد فى محافظة الإسكندرية يوم 16 يوليو 1976، ونشأ فى سوهاج بصعيد مصر، وحفظ القرآن الكريم فى صغره، كما دأب منذ طفولته على العلوم الشرعية من خلال ملازمة المشايخ والعلماء إلى جانب الدراسة الأزهرية الرسمية.

حصل "الأزهرى" على شهادة الدكتوراة من كلية أصول الدين بمرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بالطبع والتداول، قبل أن يحصل على درجة الليسانس من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، كما حصل على الماجستير فى الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية، وعمل معيدًا فى قسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بأسيوط، ثم مدرّسًا مساعدًا بالكلية نفسها.
للدكتور أسامة الأزهرى عدد من المؤلفات، منها: إحياء علوم الحديث، ومقدمات منهجية، ومداخل معرفية، والمدخل إلى أصول التفسير، ومعجم الشيوخ الإحياء الكبير، ومعالم المنهج الأزهرى المنير، والذى تمّت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية تحت عنوان Towards a Grand Renewal، وصائد اللؤلؤ، وخطوات على طريق بناء الإنسان.


الأكثر قراءة



print