الجمعة، 17 مايو 2024 05:07 ص

سمير غطاس: الحكومة تافهة ولا تعرف ماذا تريد فى ملف "استرداد الأموال المهربة"

سمير غطاس: الحكومة تافهة ولا تعرف ماذا تريد فى ملف "استرداد الأموال المهربة" سمير غطاس عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر
الخميس، 31 ديسمبر 2015 12:39 ص
كتب إبراهيم قاسم
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مدينة نصر، إن الحكومة مازالت متخبطة ومرتبكة فى حل أزمة الأموال المهربة من قبل رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك إلى الخارج، فرغم كل لجان استرداد الأموال، التى شكلت بعد سقوط مبارك إلا أن جميعها فشل فى رد مليم واحد، بل هناك خسائر من الدولة على استعادة هذه الأموال.

وأوضح غطاس أن عملية استرداد الأموال لا تحتاج إلى تشريع أو قانون، فهناك أكثر من 54 ألف تشريع فى مصر ولا تحتاج إلى قوانين أخرى، وإنما تحتاج أن يقوم أعضاء مجلس النواب بتوجيه الحكومة فى خطوات وإجراءات الاسترداد.

وأضاف سمير غطاس أن الحكومة تافهة لا تعرف ماذا تريد فهل هى تريد استعادة الأموال المهربة إلى الخارج عن طريق القضاء والأحكام الصادرة ضد المتهمين من نظام مبارك؟ أم أنها تريد التصالح مع رجال الأعمال الفاسدين لاسترداد الأموال.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل، أن المتهمين من رجال مبارك يقومون بالتشكيك فى أحكام القضاء حتى لا تستطيع مصر استرداد أموالها، ولذلك يجب التوصل إلى حل سريع يعيد الأموال المهربة.


print