الإثنين، 29 أبريل 2024 11:31 ص

"حقوق إنسان البرلمان" تكشف عن برنامج زيارات ميدانية للسجون وأقسام الشرطة

"حقوق إنسان البرلمان" تكشف عن برنامج زيارات ميدانية للسجون وأقسام الشرطة النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الإثنين، 08 أكتوبر 2018 10:40 ص
كتبت إيمان على
أكدت النائبة مارجريت عازر ،وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة وضعت برنامجها لدور الانعقاد الرابع، وستبدأ العمل فيه خلال الأيام القليله المقبلة .
 

وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان ، فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أن اللجنة ستنظم زيارات ميدانية للسجون ودور الأيتام وأقسام الشرطة ومديريات الأمن بمختلف محافظات  الجمهورية .

ولفتت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أن اللجنة سيكون لها زيارة بأحدى المحافظات قبل انعقاد الجلسة العامة فى 21 أكتوبر المقبل .

وكان قد وضع النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، رؤية متكاملة لعمل اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع للبرلمان من الفصل التشريعى الأول، على الجانب التشريعى أو الرقابى على حد السواء، وذلك بعد انتخابه بالتزكية رئيسا للجنة للعام الثالث على التوالى، كما أن اللجنة تضع على رأس أجندتها التشريعية خلال دور الانعقاد الرابع، طرح قانون تعويض المحبوسين احتياطيا فى حال براءتهم واستبدال عقوبة الحبس الاحتياطى بإجراءات بديلة.

وتشمل الأجندة التشريعية أمام لجنة حقوق الإنسان، حسبما يشير عابد، مقترح تشريعى للجنة لمناهضة كافة أشكال العنف التى تتعرض لها المرأة وتشريع آخر يخص الغارمات وإيجاد عقوبات مجتمعية بديله لهن.

 


print