الخميس، 16 مايو 2024 03:18 م

النائب طارق متولى يطالب بخطة زمنية لتقنين أوضاع التوك توك

النائب طارق متولى يطالب بخطة زمنية لتقنين أوضاع التوك توك النائب طارق متولى
الخميس، 27 سبتمبر 2018 03:00 ص
كتبت نورا فخرى

أكد النائب طارق متولى نائب محافظة السويس، أهمية الإسراع فى إجراءات تقنين أوضاع التوك توك، باعتبارها أحد الإجراءات الهامة التى تساعد فى القضاء على فوضى الشارع المصرى، مشدداً على ضرورة استخراج التراخيص اللازمة لتقنين عمل هذه المركبة، ووضع خطة زمنية للانتهاء من تقنينه.

 

وقال متولى، فى بيان صحفى، الأربعاء، أن التوك توك هو وسيلة لكسب العيش لملايين من الأسر المصرية، حيث بلغ عدده 3 ملايين توك توك وفقا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلا أن عدد المرخص منه لا يتجاوز 85 ألفا على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف متولى، أن التقنين سوف يساهم فى توفير قاعدة بيانات للتوك توك وكذلك السائقين الذين يعملون عليه، ما يساعد بدوره فى الحد من عمالة الأطفال التى ارتبطت بقيادة التوك توك وكذلك الحد من الجرائم التى ارتبطت به.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة وضع خطة زمنية للانتهاء من إجراءات التقنين وتخصيص مواقف للتوك توك بالميادين والشوارع الرئيسية ضمن إجراءات التقنين، للقضاء على ظاهرة الفوضى والزحام التى تنتج عن وقوفه بوسط الطريق ومضايقة المارة فى الشوارع، مع وضع شروطا وضوابط له وتحديد أماكن مخصصة لسيره، حيث إنه من المفترض أن يعمل فى الشوارع والطرق الضيقة.

 


الأكثر قراءة



print