السبت، 18 مايو 2024 01:48 ص

النائب خالد خلف الله يطالب الحكومة بسرعة تدبير جهاز فصل الصفائح الدموية بقنا

النائب خالد خلف الله يطالب الحكومة بسرعة تدبير جهاز فصل الصفائح الدموية بقنا النائب خالد خلف الله
الإثنين، 10 سبتمبر 2018 03:30 م
كتبت إيمان على

وجه اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، مذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بشأن عدم وجود جهاز فصل الصفائح الدموية ببنك الدم الإقليمى بمحافظة قنا.

 

وقال النائب خالد خلف الله، فى بيان صادر عنه، إن محافظة قنا بأكملها لا يوجد بها هذا الجهاز ولا في أى مستشفى داخل المحافظة، وتبين أنه موجود فقط بمستشفى الأقصر الدولى مما يترتب على ذلك تأخر إجراء العمليات الجراحية والحالات الحرجة وحوادث الطرق، نظرا ًلعدم وجود جهاز لفصل صفائح الدم .

وأضاف أن أهالى محافظة قنا يعانون أشد المعاناة نظراً لتوجه حالات المصابين والحالات الحرجة والعمليات إلى مستشفى سوهاج والتى تبعد عن مدينة قنا 160 كيلو من أجل الحصول على صفائح الدم، وذلك لإجراء العمليات، الأمر الذى يكون له أثار سلبية متعددة على الأهالى منها شراء وحدة الدم بعد الفصل بـ 500 جنيه في حين أنه يحتاج لـ 45 وحدة مما يرهقهم مادياً ونفسيا ومعنويا .

كما أن إدارة بنك الدم بمحافظة قنا طلبت من جميع المؤسسات الأهلية والخيرية التبرع لشراء هذا الجهاز تقديمه للبنك لعلاج حالات فصل صفائح الدم ولكن دون جدوى، حيث يبلغ ثمن الجهاز مليون و200 ألف جنيه.

وطالب اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب من الحكومة بسرعة تدبير هذا الجهاز رحمة بأهالى محافظة قنا .

 


print