الجمعة، 17 مايو 2024 08:02 ص

"اتصالات النواب" مهتمة بقانون فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل

"اتصالات النواب" مهتمة بقانون فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل لجنة الاتصالات..ارشيفية
الإثنين، 13 أغسطس 2018 05:10 ص
كتب محمد صبحى

قال المهندس جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب،  إن اللجنة تضع العديد من الملفات فى مقدمة الأولويات لدور الانعقاد الرابع،  سواء من الناحية التشريعية أو الرقابية ، نظراً لأهمية التشريعات التى ستطرح باللجنة ومن أبرزها قانون حماية البيانات والذى يحتل أهمية كبيرة وسيتم مناقشته فور إرساله من الحكومة لما يضمنه هذا القانون من حماية بيانات المواطنين ومواجهة الرسائل المزعجة وضبط آليات التواصل .

 
وأضاف طلعت فى تصريح خاص لـ "برلمانى" أن من ضمن أولويات اللجنة متابعة قانون فرض الضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك وجوجل" والذى أعلنت عن إعداده وزارة المالية حيث سيتم متابعة هذا الملف نظرا لأهميته فى الحفاظ على حق الدولة ومواجهة فوضى الإعلانات والتهرب الضريبى من قبل الشركات المعلنة.
 
وتابع البرلمانى جون طلعت، أن اللجنة ستعمل على التواصل مع وزير الاتصالات الجديد لحسم عدد من الملفات العالقة خاصة وأن التعديل الوزارى تم فى نهاية دور الانعقاد الثالث.
 
وتوجه وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، بالشكر إلى أعضاء اللجنة على الدور المبذول خلال دور الانعقاد الثالث فى مناقشة  مشروعات القوانين والادوات الرقابية للموجه للحكومة ، وعلى رأسها إقرار قانون الجريمة الالكترونية الذى يساهم بشكل كبير فى الحد مم فوضى استخدام مواقع التواصل الاجتماعى.
 

 


print