الجمعة، 10 مايو 2024 10:32 ص

وفد "البرلمان الإفريقى" يلتقى وزير الموارد المائية

وفد "البرلمان الإفريقى" يلتقى وزير الموارد المائية وزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطى
الخميس، 09 أغسطس 2018 09:00 م
كتبت نورا فخرى
التقى منذ قليل، وفد البرلمان الأفريقى، الذى يضم لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية مع وزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطى، وذلك بصحبه النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب والنائبة مى محمود، أمين سر اللجنة.
 

 

وفى مستهل اللقاء رحب عبد العاطى، بوفد البرلمان الإفريقى، مستعرضاً الدور الذى تقوم به الوزارة فى مجالات التعاون المشترك مع الدول الأفريقية، بالإضافة إلى توضيح الوضع المائى الحالى لمصر.

 

وقال عبد العاطى، إن 97% من المياه فى مصر تنبع من خارج الحدود بالتالى هذا يجعلنا على قدر كبير من الحساسية فيما يتعلق بإدارة المياه للحفاظ على كل نقطة منها، وحسن إدارتها.

 

ويضم وفد البرلمان الأفريقى، ماندلا مانديلا حفيد زعيم جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا، الذى أكد فى الجلسة الافتتاحية أمس بمقر البرلمان المصرى، حق الدول الأفريقية فى التنمية الاقتصادية، وأن التنمية الريفية هى قاطرة التنمية فى أفريقيا

 

ومن المتوقع أن يلقى الوفد البرلمانى الأفريقى بوزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطى، والذى من المتوقع أن يتناول الدور الذى تقوم به الوزارة فى مجالات التعاون المشترك مع الدول الأفريقية.

 

واختتم الوفد جولته فى يومها الثالث بمصر، برحلة نيلية على المركب التابع لمركز بحوث المياه التابع للوزارة وذلك لزيارة المركز، والوقوف على الأنشطة التى يقوم بها.

 


print