الأحد، 19 مايو 2024 12:04 م

نواب الوفد لـ"برلمانى": عدلى منصور الأجدر برئاسة البرلمان.. وعلى عبدالعال لا يصلح

نواب الوفد لـ"برلمانى": عدلى منصور الأجدر برئاسة البرلمان.. وعلى عبدالعال لا يصلح نواب الوفد فى ندوة برلمانى اليوم
الأحد، 27 ديسمبر 2015 05:37 م
كتب إيمان الوراقى وزكى القاضى ومحمود العمرى
أجمع نواب حزب الوفد الذين حضروا ندوة "برلمانى"، اليوم الأحد، على أن المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، هو الأجدر برئاسة مجلس النواب، لأنه الأقدر على السيطرة على الجلسات وإحداث التوازن تحت القبة.

وفى هذا الإطار قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إن الدكتور على عبد العال شخصية لها كل احترام وتقدير، إلا أن المجلس يحتاج شخصية أكثر قدرة على إدارة البرلمان والسيطرة على النواب والحكم فيما بينهم، موضّحًا أن المستشار عدلى منصور شخصية جديرة بشغل المنصب، والمواءمة بين الجميع، إضافة إلى خبرته القانونية الكبيرة والدستورية.

هانى أباظة: المجلس يحتاج المستشار عدلى منصور رئيسا


من جهته، اعترض اللواء هانى أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق ثانٍ بمحافظة الشرقية، على طرح اسم الدكتور على عبد العال، عضو ائتلاف دعم مصر، لرئاسة مجلس النواب، مؤكدًا أن العمل داخل المجلس يحتاج للمستشار عدلى منصور.

فى السياق نفسه، قال النائب الوفدى فايز أبو خضرة، عضو البرلمان عن دائرة بلبيس بمحافظة الشرقية، إن المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية الحالى، شخصية جديرة بالاحترام والتقدير والعمل المتفانى من أجل الوطن، وسانده فى الرأى محمد عبده، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، الذى أعلن عدم معرفته بالدكتور على عبد العال، ومشيدًا بالخبرة القانونية للمستشار عدلى منصور.


print