الإثنين، 20 مايو 2024 01:12 ص

تعرف على جدول أعمال وفد "زراعة البرلمان الافريقي" .. لقاء 3 وزراء

تعرف على جدول أعمال وفد "زراعة البرلمان الافريقي" .. لقاء 3 وزراء مجلس النواب
الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 01:16 م
كتبت : نورا فخرى

يستضيف مجلس النواب المصرى، انعقاد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، اليوم الثلاثاء، بناء على دعوة وجهها رئيس البرلمان الدكتورعلى عبد العال، لنظيره بالبرلمان الأفريقى روجيه انكودو، وسلمتها له النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

 

وتستمر زيارة وفد البرلمان الأفريقى من لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية إلى مصر لمدة 5 أيام فى الفترة من 7 إلى 11 أغسطس، ويترأس الوفد، جمال بوراس، نائب رئيس البرلمان الأفريقى لشمال أفريقيا، حيث قرر "روجيه انكودو" إيفاد نائبة على رأس هذا الوفد البرلمانى، لاسيما لأهمية انعقاد اللجنة البرلمانية فى مصر.

 

ويستعرض "برلمانى" جدول أعمال الوفد البرلماني من لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلماني الأفريقي.

 

- الثلاثاء (7 أغسطس):

 

الجلسة الافتتاحية للجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي داخل مجلس النواب المصرى 

اجتماع اللجنة الزراعة والتي تستهل أعمالها بصلاة صامتة، واعتماد مشروع جدول الأعمال ومحاضر الاجتماعات السابقة.

انعقاد ورشة عمل حول التغيرات المناخية تحت عنوان "تغيرات المناخ فرصة أم تحدي" تتناول الإعداد المؤسسى للتغيرات المناخية فى مصر، والتخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، ومجالات التكيف مع التغيرات المناخية فى مصر، يعقبها استعراض لسير مفاوضات مؤتمر تغير المناخ بحضور رئيس وفد المفاوضين الأفارقة السفير محمد نصير، ورئيس تجمع (china&G77)السفير وائل أبو المجد.

لقاء يجمع وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والتى من المتوقع أن تستعرض الوزارة خطتها فى مجالات التغيرات المناخية والتنوع البيولوجى والتعاون الأفريقى.

 

- الأربعاء (8 أغسطس):

 

 لقاء وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، حيث يستعرض التعاون المصرى الأفريقى فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، يعقبها زيارات ميدانية إلى عدد من مزارع الإنتاح الحيوانى وسمكى.

 

- الخميس (9 أغسطس) :

 

 ينتقل الوفد البرلمانى إلى محافظة الفيوم لزيارة مشروع الرى الحديث (قرية سيلا)، ثم زيارة مركز التدريب الإقليمى التابع لوزارة الرى والموارد المائية بمدينة السادس من أكتوبر، يعقبة لقاء وزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي، والذى من المتوقع أن يتناول الدور الذى تقوم به الوزارة فى مجالات التعاون المشترك مع الدول الأفريقية، بالإضافة لتوضيح الوضع المائى الحالى لمصر والدور الذى تقوم به الوزارة للتغلب على الفقر المائي، ثم رحلة نيلية على المركب التابع لمركز بحوث المياة التابع للوزارة وذلك لزيارة المركز.

 

- الجمعة (10 اغسطس):

 

زيارة لوفد البرلمانى لكل من المتحف المصرى، وأهرامات الجيزة.

 

- السبت ( 11 أغسطس):

 

ورشة عمل داخل مجلس النواب عن الأمن الغذائى لدول شمال أفريقيا برعاية النيباد واتحاد شمال المغرب العربى.

 


print