الإثنين، 13 مايو 2024 03:16 م

ننشر توصيات "تنسيقية شباب الأحزاب" بمؤتمر جامعة القاهرة

ننشر توصيات "تنسيقية شباب الأحزاب" بمؤتمر جامعة القاهرة مؤتمر الشباب
السبت، 28 يوليو 2018 10:28 م
محمد أبو عوض

استعرض شباب الأحزاب السياسية توصياتهم، وذلك خلال مشاركتهم بجلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصرى" ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعدد من كبار الوزراء والمسئولين.

 
وخلال المؤتمر تحدث علاء عصام، ممثل تنسيقية شباب الأحزب وأمين شباب حزب التجمع، خلال كلمته، عن الهوية المصرية، وحروب الجيل الرابع والخامس، وكيفية مواجهة محاولات النيل من الهوية المصرية، كما استعرض عددا من التوصيات وتشمل:
 
- تشكيل المجموعة الثقافية أسوة بالمجموعة الاقتصادية من خلا وزراء الثقافة والتعليم العالى والشباب والرياضة والتنمية المحلية، وعدد من الشباب لوضع استراتيجية للهوية الثقافية تمكنهم من التواجد بشكل قوى بالتعاون مع المجتمع المدنى.
- الدعوة إلى مشروع لتشجيع السياحة الداخلية للمصريين بأسعار مخفضة.
 - نشر أكبر توعية بمشروعات الإصلاح لمنع الشائعات والأخبار المفبركة.
- إعادة النظر فى الإعلام الحكومى والرسمى، وتفعيل دور هيئة التنسيق الحضارى لمواجهة العشوائية فى المدن والقرى والشارع المصرى. 
- مراجعة كل المناهج الدراسية وتنقيتها.
- ضرورة وضع خطط عامة للثقافة بشكل عام فى كل محافظة حسب طبيعتها، وربط الثقافة بالتفاصيل اليومية للمواطن.
- التقدم بمقترح لتطوير وزارة الثقافة من خلال إنشاء مديريات بالمحافظات والمجالس المحلية للثقافة، ومساعدة الأدباء الشباب على نشر إبداعاتهم، بالإضافة لمشروع التنمية المحلية الثقافية بالتعاون مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال.
- الدعوة إلى مشروع ثقافى وطنى تحت عنوان الثقافة والهوية يضم كل المثقفين الوطنيين والمهتمين بهذا الشأن.

 


الأكثر قراءة



print