السبت، 18 مايو 2024 02:39 ص

أحمد زكى بدر: مجلس النواب لا علاقة له بتغيير المحافظين.. والقرار لرئيس الجمهورية

أحمد زكى بدر: مجلس النواب لا علاقة له بتغيير المحافظين.. والقرار لرئيس الجمهورية الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
السبت، 26 ديسمبر 2015 09:24 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إن تغيير المحافظين لا علاقة له بالدستور والبرلمان، وأن القرار فى حركة المحافظين من شأن رئيس الجمهورية.

وأضاف وزير التنمية المحلية – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أنه فى حال عقد مجلس النواب لا يكون من اختصاصه تغيير المحافظين أو الاعتراض على التغيير، فالقرار من اختصاص رئيس الجمهورية دون حاجة إلى عرضه على مجلس النواب، ولا يوجد أى نص فى الدستور على أن يكون تغيير المحافظين من مجلس النواب، مشيرًا إلى أن البرلمان يبدون آراءهم فى تغييرات الحكومة لا المحافظين.

وعن المحافظين الجدد، أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، أن المرحلة الحالية تحتاج إلى ضخ دماء جديدة فى الساحة السياسية المصرية، مشيرا إلى أنه اتصل بمحافظ الشرقية لإبلاغه بقرار التخلى عنه دون عبارات غير لائقة أو إهانة، مؤكّدًا أنه لا توجد أيّة شبهات حول محافظ الشرقية، وقرار تغييره جاء مثل باقى المحافظين، وما ذكر من ناحيته ليس صحيحًا.

وكشف الدكتور أحمد زكى بدر عن أن أحد المحافظين الخارجين فى الحركة الأخيرة أبلغه أنه سيكون متواجدًا فى مقر المحافظة لتسليم المحافظ الجديد منصبه، وتعريفه بأمور وتفاصيل المحافظة، مؤكّدًا أن معظم المحافظين تقبلوا الحركة الجديدة.


print