السبت، 18 مايو 2024 07:02 ص

تعرف على توصيات "محلية البرلمان" للمحافظين الجدد قبل تعيينهم

تعرف على توصيات "محلية البرلمان" للمحافظين الجدد قبل تعيينهم النائب محمد الحسينى
السبت، 07 يوليو 2018 12:30 م
كتب ــ محمد صبحى

وجه النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عددا من التوصيات العاجلة للمحافظين الجدد المنتظر تعيينهم خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحا أنه يجب عليهم التواجد بين صفوف المواطنين للاطلاع على مشاكلهم والعمل على حلها بشكل فورى وعاجل، خاصة وأن لدينا مشاكل يمكن حلها ببعض القرارات الإدارية، متابعا "مش عاوزين محافظين يقعدوا فى المكاتب وعليهم ترك التكييف والتواجد بمقر مبنى المحافظة لا مبرر له على الإطلاق وغير مسموح به فى الفترة المقبلة".

 

وقال الحسينى فى تصريح لـ"برلمانى"، إن من ضمن التوصيات الموجهة إلى المحافظين، ضرورة التوجيه بتشديد الرقابة على الأسواق لحماية المواطنين من جشع التجار، بجانب العمل على مكافحة الفساد.

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن محاسبة المحافظين عن التقاعس عن العمل يتطلب فى نفس الوقت منحهم الأدوات الكافية التى تمكنهم من ممارسة دورهم وهو ما نسعى إليه بالفترة المقبلة، مشددا على ضرورة تعيين نواب للمحافظين ومساعدين من الشباب، خاصة وأنه كان لدينا تجربة مريرة فى نواب المحافظين نتيجة لعدم الاختيار الأمثل.

كانت مصادر حكومية مسئولة، كشفت  أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عرض القائمة النهائية لحركة المحافظين المرتقبة على الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد الانتهاء منها بناء على تقارير الجهات الرقابية على المرشحين للحركة.

وأوضحت المصادر، فى تصريحاتها لـ"برلمانى"، أنه من المقرر الإعلان عن الحركة خلال الساعات القادمة، من الأسبوع القادم، لافتة إلى أن تأجيل إعلان حركة المحافظين حتى الآن كان بسبب تركيز الحكومة فى برنامجها الذى عرضته على مجلس النواب.

ولفتت إلى أن الحركة ستشمل تغييرات كبيرة فى المحافظين قد تزيد عن 15 محافظا جديدا بجانب تغييرات لأماكن بعض المحافظين الحاليين.

 


print