الجمعة، 10 مايو 2024 06:35 م

تهانى الجبالى: جمعنا أكثر من 5 آلاف توقيع لتأسيس حزب للتحالف الجمهورى

تهانى الجبالى: جمعنا أكثر من 5 آلاف توقيع لتأسيس حزب للتحالف الجمهورى المستشارة تهانى الجبالى
السبت، 26 ديسمبر 2015 10:01 ص
كتب إسلام سعيد
بدأ التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية فى اتخاذ خطوات فعلية نحو تأسيس حزب سياسى على الأرض ليمثل القوى الاجتماعية خاصة الفلاحين والنقابات والطبقات الوسطى، وأكدت قيادات التحالف أن العمل متواصل لإعلان تدشين الحزب ولكن فى انتظار وقت ملائم.

وكشفت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، عن جمع أكثر من 5 آلاف توقيع لتأسيس حزب للتحالف الجمهورى، مشيرة إلى أن الحزب المزمع تدشينه ليس حالة حزبية لكنه حالة سياسية الهدف منه تجميع القوى الاجتماعية حول أهداف معينه لتحقيقها.

وأضافت مؤسسة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك محاولات لإعادة تنظيم صفوف القوى الاجتماعية والحراك له نتائج قوية من إصرار النقابات والاتحادات على إجراء الانتخابات الخاصة بهم.

وقالت تهانى الجبالى: "القضية هى بناء حزب حقيقى يعبر عن القوى الاجتماعية المظلومة فهناك شركات كبرى تابعة للقطاع العام، تمت تصفيتها بالكامل، والحكومة ودن من طين وأخرى من عجين، ونحن نسعى لمواجهة هذه الإجراءات.. فالقوى الاجتماعية تحتاج جهة أو هيئة حزبية تتبنى قضاياهم وهذا ما نستهدفه فى الفترة المقبلة والفكرة ليست جمع توقيعات من أجل تأسيس الحزب وما أسهل ذلك ولكن الهدف الرئيسى هو عمل حالة حزبية جديدة تتفاعل هذه القوى معها لتكون معبرة عنها".



الأكثر قراءة



print