السبت، 27 أبريل 2024 07:20 م

المتحدث باسم الوفد: كلمة رئيس البرلمان فى حلف اليمين للرئيس كانت قوية

المتحدث باسم الوفد: كلمة رئيس البرلمان فى حلف اليمين للرئيس كانت قوية ياسر الهضيبى المتحدث باسم حزب الوفد
السبت، 02 يونيو 2018 09:11 م
كتب محمود العمرى

قال المستشار ياسر الهضيبى، المتحدث باسم حزب الوفد، إن مشهد حلف اليمين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجلس النواب، يدل على أن الدولة المصرية اكتملت وبشكل مؤسسى، وشعرنا فى هذا المشهد أننا فى دولة حقيقية وأمام سلطات قوية فى مصر متكونة من شعب وسلطة متمثلة فى الرئاسة، وسلطة تشريعية متمثلة فى البرلمان.

 

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن كلمة الدكتور على عبد العال كانت قوية، وأعدت بشكل قوى وألقيت بشكل أقوى أيضا، وأيضا كلمة الرئيس عبرت عن العلاقة بين الدولة وبين المواطن، وتؤكد حرص الرئيس ووقوفه بجوار الشعب المصرى.

 

وتابع أن البرلمان اليوم ظهر أمام العالم كله بشكل معبر ولائق، وكان البرلمان فى أهبة الاستعداد لاستقبال رئيس الجمهورية، والذى ظهر حلف اليمين أمام العالم كله بشكل مشرف يفخر به كل مواطن مصرى.

 

وشهد مجلس النواب فى الجلسة العامة اليوم، السبت، جلسة خاصة لأداء القسم الدستورى، ووفقا للمادة 44 من الدستور يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 


print