السبت، 11 مايو 2024 10:09 م

أستاذ علوم سياسية: خطاب الرئيس السيسى اليوم جدول أعمال للوطن شامل

أستاذ علوم سياسية: خطاب الرئيس السيسى اليوم جدول أعمال للوطن شامل طارق فهمى
السبت، 02 يونيو 2018 06:50 م
كتب كامل كامل

قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأحد الشخصيات التى حضرت جلسة البرلمان التى أدى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية، أن رد الفعل الخارجى لما حدث اليوم فى مصر، فيها استبشار وأن مصر تدخل مرحلة جديدة، وأن الرئيس السيسى يسعى لتهيئة الأجواء لتوفقات سياسية واجتماعية.

 
 

وأضاف طارق فهمى فى تصريحات لـ"برلمانى": "عقب خروجى من الجلسة التى أدى فيها الرئيس السيسى اليمين الدستورية، أطلعت سريعا على ما يقال فى الخارج فوجدت أن الأغلبية من الرأى العام الخارجى مستبشرون بما حدث فى مصر اليوم".

 

وتابع: "خطاب الرئيس أمام مجلس النواب شامل ومحاوره عبارة عن جدول أعمال للوطن خلال المرحلة المقبلة، وقد تضمن قضايا داخلية أكثر من الخارجية بشكل ملحوظ" مضيفا: "فقد ركز الرئيس السيسى على رؤيته للمستقبل ولم يتكلم عما أنجزه من مشروعات فى الفترة الأولى، وأهم ما تحدث عنه السيسى برامج الحماية الاجتماعية واستكمال المشروعات والاهتمام بالإنسان المصرى".

 

وأردف طارق فهمى: "ما حدث اليوم من إلقاء الرئيس السيسي اليمن الدستورية أمام مجلس النواب، أظهر استكمال بناء مؤسسات الدولة على أرض الواقع، وظهر لرأى الخارجى أن بنية النظام السياسى لمصر مكتمل، حيث رئيس للجمهورية ومجلس نواب وسلطة قضائية" موضحا أن هذه الأمور تعطى رسالة للخارج بأن مصر بلد مستقر سياسيا".


الأكثر قراءة



print