الجمعة، 17 مايو 2024 10:26 ص

مدير مركز "بصيرة": تكلفة الانتخابات البرلمانية كبيرة.. ونسبة المشاركة لن تقل عن 40%

مدير مركز "بصيرة": تكلفة الانتخابات البرلمانية كبيرة.. ونسبة المشاركة لن تقل عن 40% ماجد عثمان مدير مركز بصيرة للاستطلاعات وبحوث الرأى العام
الجمعة، 16 أكتوبر 2015 01:12 ص
تامر إسماعيل

كشف الدكتور ماجد عثمان، مدير مركز "بصيرة" للاستطلاعات وبحوث الرأى العام، عن أن الحديث عن ضعف نسب المشاركة فى الانتخابات البرلمانية الحالية أمر غير دقيق، موضّحًا أن كل الاستطلاعات التى أجراها المركز خلال الانتخابات السابقة حول نسب المشاركة، كانت تختلف تمامًا عن النسب التى تشارك بالفعل، وتوقع "عثمان" ألا تقل نسبة المشاركة عن 40 % ممن لهم حق التصويت.

 

وأكد مدير مركز بصيرة - فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" - أن هناك أموالاً كثيرة أنفقت على الانتخابات الحالية، ومن أنفقوها سيقدمون تسهيلات كثيرة لترغيب المواطنين فى التصويت، مثل تقديم وسائل نقل مجانية لمقرات التصويت، معلنًا رفضه لتلك الأساليب التى تعد مخالفات انتخابية صريحة، إلا أنها ستحدث وسترفع من نسبة المشاركة.

 

وكشف ماجد عثمان، عن أنه انتهى من إعداد دراسة تتضمن أرقامًا كثيرة ومهمة تخص عملية التصويت وميول الناخبين وانتماءات المرشحين، بمن فيهم المنتمون لتيارات الإسلام السياسى، قائلاً إنه من المقرر أن تصدر هذه الدراسة بعد غد السبت.

 

كان عدد من المراقبين والمتابعين للانتخابات قد حذروا من توقعات بضعف الإقبال وانخفاض نسبة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية الحالية، إذ تراوحت التوقعات ما بين 20 و25% فقط ممن لهم الحق فى التصويت.

 

موضوعات متعلقة

 

وزير الشباب والرياضة: استطلاعات الرأى تؤكد ضعف المشاركة فى الانتخابات البرلمانية

 

"اتحاد المصريين فى الخارج": "للأسف" نتوقع مشاركة أضعف من الرئاسة والدستور

 


print