الخميس، 02 مايو 2024 04:12 ص

النائبة ماريان عازر تطالب بتعديل قانون أوبر وكريم لاستئذان العميل قبل تشغيل الكاسيت

النائبة ماريان عازر تطالب بتعديل قانون أوبر وكريم لاستئذان العميل قبل تشغيل الكاسيت النائبة ماريان عازر عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب
الإثنين، 07 مايو 2018 05:51 م
كتب محمد صبحى

تقدمت الدكتورة ماريان عازر عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب لتعديل في المادة الثالثة من قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، المقنن لعمل شركتى "أوبر وكريم".

 

وأوضحت النائبة ماريان عازر لـ"برلمانى" أن التعديل تضمن  إضافة عبارة "ضمان مستوى الخدمة" على المادة الثالثة من القانون، مضيفة أن الهدف من التعديل الحرص على حق المواطن في الحصول على مستوى خدمة يليق به، ويهدف إلى استمرارية الحصول على وسائل نقل كريمة.

 

وشددت عضو مجلس النواب على ضرورة إضافة أمثلة جودة الخدمة للائحة التنفيذية للقانون، مثل نظافة المركبة، واستخدام التكييف، وعدم التدخين، وعدم استخدام الكاسيت إلا بإذن العميل، ولابد من ضمان مستوى الخدمة لمستخدم النقل التشاركى.

 

كان مجلس النواب، وافق فى جلسته العامة المنعقدة، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، بشكل نهائى، على المشروع المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، المعروف إعلاميا باسم قانون "أوبر وكريم"، وذلك بعد حسم المواد الثلاثة المؤجلة من جلسة أمس.

 


print