الخميس، 09 مايو 2024 05:12 م

رئيس مجلس النواب يدعو السفراء والصحفيين الأفارقة لدعم مصطفى الجندى (صور)

رئيس مجلس النواب يدعو السفراء والصحفيين الأفارقة لدعم مصطفى الجندى (صور) رئيس مجلس النواب والسفراء والصحفيين الأفارقة
الأحد، 22 أبريل 2018 07:33 م
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير خالد مشعل

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، عددا من سفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى مصر، وعدد من الصحفيين الأفارقة، وتناول اللقاء العلاقات المصرية الأفريقية بشكل عام، وملف دعم ترشيح النائب مصطفى الجندى لرئاسة البرلمان الأفريقى بشكل خاص.

 
وأكد "عبد العال" انتماء مصر الأفريقى، والجهود المبذولة لاستعادة دورها ومكانتها فى القارة منذ ثورة 30 يونيو، سواء من خلال الدستور الذى أكد انتماء مصر أفريقيا، أو من خلال إنشاء لجنة للشؤون الأفريقية بالبرلمان المصرى لأول مرة فى تاريخه، إضافة إلى رؤية القيادة السياسية التى تعطى أولوية مطلقة للقارة الأفريقية فى علاقات مصر الخارجية.
 
وفى الجزء الثانى من كلمته، طلب الدكتور على عبد العال من الأشقاء الأفارقة دعم ترشح النائب مصطفى الجندى لرئاسة البرلمان الأفريقى، مستعرضا خبراته البرلمانية والعملية التى تؤهله لذلك، ومؤكدا فى الوقت ذاته مبدأ التناوب بين أقاليم القارة فى تولى المنصب.
 
وخلال اللقاء، ألقى النائب مصطفى الجندى كلمة موجزة، استعرض فيها التحديات التى تواجهها قارة أفريقيا على مختلف المستويات، كما استعرض رؤيته فى مواجهة هذه التحديات، فى إطار عرض عام لبرنامجه حال توليه رئاسة البرلمان الأفريقى.
 

 


 


 


 


 


 


 

 


الأكثر قراءة



print