الأربعاء، 15 مايو 2024 07:27 ص

"دعم مصر": أغلب أعضاء الائتلاف لديهم تحفظات على 5 وزارء بالحكومة

"دعم مصر": أغلب أعضاء الائتلاف لديهم تحفظات على 5 وزارء بالحكومة الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر
الأربعاء، 04 أبريل 2018 03:50 م
كتب : نورا فخرى
قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، المتحدث الاعلامى لمجلس النواب، إن تشكيل حكومة جديدة عقب انتهاء المدة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى ليس إلزاميا، إنما جرى العرف ذلك، ومن ثم فأن البرلمان فى انتظار خطاب الرئيس السيسى بتشكيل حكومة جديدة، إذا رأى ضرورة تغيير الحالية، وذلك بعد تسلمه مقاليد الحكم فى الفترة الرئاسية الثانية.
 

 

 

وأضاف حسب الله، أنه فى حال إرسال الرئيس تكليف جديد للحكومة إلى البرلمان، فأن المجلس سينظر للموضوع برؤية شاملة من خلال أسماء الوزراء المطروحين، وبرنامج الحكومة، قائلًا: "قد يكون هناك عدد من الوزراء الحاليين بالتشكيل الجديد، وبالتالى سيقوم المجلس بتقييم أداء من بقى من الوزراء القدامى، بالإضافة إلى دراسة السيرة الذاتية لأسماء الوزراء الذين سيطرح أسمائهم لأول مرة".

 

وحول موقف ائتلاف دعم مصر، الحائز على الأغلبية البرلمانية، لفت إلى أن أغلب أعضاء الائتلاف لدية تحفظ على أداء نحو 5 وزراء بحكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

وأكد حسب الله، قدرة الائتلاف على تشكيل الحكومة كاملة، فى ضوء المادة 146 إذا تم استيفاء جميع المراحل التى تؤدى إلى ذلك، موضحا أن من بين ثناياه عدد كبير من الخبرات والمستشارين، لكن الائتلاف لم يتطرق إلى هذه النقطة حاليا، وانه فى انتظار تشكيل الرئيس.

 


print