الخميس، 09 مايو 2024 04:40 ص

"العليا للانتخابات": سنحقق فى فيديو "رشوة مارجريت عازر" فور تلقينا بلاغًا رسميًا به

"العليا للانتخابات": سنحقق فى فيديو "رشوة مارجريت عازر" فور تلقينا بلاغًا رسميًا به المستشار عادل الشوربجى
الأحد، 20 ديسمبر 2015 03:28 م
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار عادل الشوربجى، عضو اللجنة العليا للانتخابات، تعليقًا على الفيديو الذى انفرد به "برلمانى"، ويكشف تفاصيل عملية شراء أصوات فى انتخابات دائرة دائرة الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة، والذى تدور وقائعه بمكتب أحد المرشحين الخاسرين بالدائرة، إن أى مواطن لديه أى أدلة أو فيديوهات تتضمن وقائع خاصة بمخالفات الانتخابات سواء كانت رشاوى انتخابية، أو شراء أصوات، فليتقدم بها إلى اللجنة العليا للانتخابات، وستتولى التحقيق بها فورًا.

وأضاف الشوربجى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا يعلم شيئًا عن هذا الفيديو، وإذا قدم فى شكل بلاغ رسمى إلى اللجنة العليا للانتخابات فستحقق فيه على الفور، وتتأكد من مضمونه وتتخذ الإجراءات القانونية إذا ما ثبت صحته.

وأشار الشوربجى، إلى أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، قائمة وماتزال موجودة ولم ينته دورها، مضيفًا "صحيح الانتخابات البرلمانية انتهت إلا أن اللجنة مازالت موجودة".

وكان "برلمانى"، قد انفرد بنشر أخطر فيديو يوضح عملية شراء الأصوات فى الانتخابات البرلمانية بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة، حيث يكشف الفيديو جلسة "فصال" بين سمسار انتخابات وسيدة بمكتب صديق عفيفى المرشح الخاسر بدائرة الزاوية الحمراء والشرابية، ليقوم السمسار بعرض أعداد البطاقات، وأماكن تواجدها، وتدخل معه سيدة بالمكتبة فى وصلة من "الفصال"، والاستفسار، والتفاوض معه بشأنها.

وكان اللافت فى الفيديو هو ظهور النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، والجلوس والاستماع وتوجيه الأسئلة والتفاوض مع السمسار.


print