الأحد، 19 مايو 2024 04:01 م

النائب حسين غيتة فى طلب إحاطة: الطريق الصحراوى الغربى لـ"المنيا" بدون إنارة

النائب حسين غيتة فى طلب إحاطة: الطريق الصحراوى الغربى لـ"المنيا" بدون إنارة النائب حسين غيتة عضو مجلس النواب
الأحد، 11 مارس 2018 10:30 م
كتبت: سمر سلامة
تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير النقل بشأن تهالك بالطريق الصحراوى بمركز العدوة، شمال غربى محافظة المنيا.
 
وأوضح "غيتة" فى طلبه، أن طريق العدوة بالصحراوى الغربى، وهو طريق جديد لم يفتتح رسميا بعد وهو عبارة عن وصلة تربط الطريق الزراعى بالطريق الصحراوى الغربى، يعاني من عدم وجود أعمدة الإنارة، الأمر حولها الى طرق للموت، فالمسافة من العدوة حتى الصحراوى الغربى حوالى 12 كيلو بدون إنارة نهائى، فلا يمر يوم إلا  وتقع حوادث انقلاب أو تصادم للسيارات، لتزهق أرواح وتراق دماء مواطنين أبرياء، كل جريمتهم هى مرورهم فوق هذه الطرق لقضاء شئونهم الحياتية.

 

وأضاف " الطرق مظلمة وتنتشر بها المطبات العشوائية والمنحنيات الخطرة الغير ممهدة، كمية حوادث الطرق على طريق العدوة الغربي فاقت الحدود، اخرها مصرع شابين من قرية البسلقون بالعدوة، وغالبية الحوادث التي تقع على هذا الطرق تكون بين سيارات النقل الثقيل وأخرى أجرة، بسبب السرعة الزائدة، أو بسبب انفجارات الإطارات لتهالكها".

 

وتابع " الغريب فى الأمر أن مدير الطرق والكباري في المنيا لا يبالى رغم انه طريا جديدا وتم انفاق الكثير من الأموال من خزانة الدولة عليه، ووعود سابقة للأهالي بان سيكون هناك إنارة ومطبات للتهدئة بشكل هندسي علمي، يجب أن تكون هناك انارة على طريق العدوة بالصحراوى الغربى، ووضع العلامات الإرشادية والتحذيرية خاصة في أماكن المنحنيات والمنحدرات والتقاطعات العمودية على الطرق الرئيسية... ويجب تركيب مطبات هندسية للتهدئة وعواكس أرضية على الطريق".

 


الأكثر قراءة



print