الجمعة، 10 مايو 2024 12:47 ص

عضو بـ"خطة البرلمان": توصيات البرلمان نحتم على "التخطيط" التحرك لتحويل مستشفى صدر العمرانية إلى عام

عضو بـ"خطة البرلمان": توصيات البرلمان نحتم على "التخطيط" التحرك لتحويل مستشفى صدر العمرانية إلى عام النائب محمد فؤاد
الأربعاء، 31 يناير 2018 11:00 م
كتبت سمر سلامة

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بسؤال للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، حول الجدول الزمنى المتعلق بتحويل جزء من مستشفى صدر العمرانية لمستشفى عام.

 

وقال "فؤاد"، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن لجنة الاقتراحات والشكاوى وافقت على الاقتراح برغبة الذى تقدم به بتاريخ 5 أكتوبر 2016 لتحويل جزء من مستشفى الصدر بالعمرانية إلى مستشفي عام، نظرا لوجود كثافة سكانية كبيرة بالجيزة وعدم وجود مستشفيات عامة فى المحافظة بما يكفى لسد العجز واحتياجات المرضى .

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن اللجنة وافقت أيضا على تحويل جزء آخر من المستشفى لمركز لعلاج الإدمان بالمجان، للتيسير على أهالى المدمنين فى تكاليف العلاج، وتماشيا مع سياسة الدولة لمكافحة الإدمان، خاصة أن مستشفى الصدر تمتلك مساحة شاسعة وعدد من المبانى الشاغرة، بما يسمح بتنفيذ هذا المقترح، متابعا: "اللجنة أحالت الاقتراح بعد الموافقة عليه إلى الحكومة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتنفيذ، وهو ما لم يتم حتى الآن، ونحن على بُعد أشهر قليلة من اكتمال عامين منذ توصية اللجنة بالتنفيذ، وسط تجاهل تام من جانب السلطات التنفيذية".

 

وطالب عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بمعرفة لماذا لم يتم تنفيذ الاقتراح برغبة المذكور حتى تاريخه؟ والاستراتيجية الزمنية أو الموعد المحدد والنهائى للبدء والانتهاء من عملية التحويل؟ مختتما بطلب الرد كتابيا على السؤال المقدم منه.

 


print