الأحد، 02 يونيو 2024 06:24 ص

"تضامن النواب" و"العفو الرئاسى" يعدان مذكرة توصيات لدمج الشباب المفرج عنهم

"تضامن النواب" و"العفو الرئاسى" يعدان مذكرة توصيات لدمج الشباب المفرج عنهم النائب طارق الخولى
الأربعاء، 31 يناير 2018 07:30 ص
كتبت إيمان على

أكد النائب طارق الخولى ، عضو لجنة العفو الرئاسى و أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أنه يعكف مع لجنة التضامن  بالبرلمان و لجنة العفو الرئاسى  فى الوقت الحالى على إعداد مذكرة توصيات دمج الشباب المعفو عنهم خلال بحث التشريعات اللازمة إزاء الدمج ، و الأبعاد المجتمعية التى نحتاج لمعالجتها ، و سيتم تسليمها خلال أيام.

 

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، فى تصريحات لـ"برلمانى"  أن التعديلات ستشمل مواد بقانون العقوبات و قانون الإجراءات الجنائية فيما يخص رد الاعتبار و الصحيفة الجنائية ، و  إلزام مؤسسات الدولة بعودة من تم فصله من عمله.

 

وشدد الخولى، أن جلسة البرلمان بالأمس أكدت على أن بحث آليات الدمج تشمل قضايا الرأى و استبعاد كافة القضايا الجنائية و الإرهابية ، موضحا أنه يمثل حلقة الوصل بين البرلمان و لجنة العفو الرئاسي فى إعداد وثيقة التوصيات التى سيتم على أساسها إعادة هؤلاء الشباب للمجتمع .

 

و كانت لجنة التضامن بمجلس النواب قد عقدت أمس، جلسة استماع لمناقشة مقترح خاص بدمج الشباب المفرج عنهم مقدم من النائب طارق الخولى، و ترأس الجلسة الدكتور على عبد العال، كما حضر ممثلون عن الحكومة والمجلس القومى لحقوق الإنسان والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وممثلين عن لجنة العفو الرئاسى.


print