الأحد، 12 مايو 2024 10:11 ص

"خارجية البرلمان" ترفض بيان جون ماكين عن مصر.. وتؤكد: أكبر داعم للإخوان

"خارجية البرلمان" ترفض بيان جون ماكين عن مصر.. وتؤكد: أكبر داعم للإخوان لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الخميس، 25 يناير 2018 10:50 م
كتب محمود حسين
أدانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تصريحات السيناتور الأمريكى جون ماكين عن الأوضاع فى مصر، مؤكدة أنه لا يحق له تقييم الأوضاع فى مصر، سواء بعد ثورة 25 يناير أو 30 يونيو أو غيرهما من الأحداث والأوضاع الداخلية.

وقال النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، إن جون ماكين، الذى يُعرف بدعمه الدائم لجماعة الإخوان الإرهابية وقادتها، ودفاعه المستميت عنهم، لا يمكنه أبدا الحديث عن حقوق الإنسان وتدهور الأوضاع فى مصر، ولا يملك أى حق فى تقييم ثورة الشعب المصرى.

وأكد "رضوان"، فى بيان صادر عنه اليوم الخميس، أن حديث "ماكين" عن حقوق الإنسان فى مصر وأوضاع النشطاء السياسيين، لا يختلف كثيرًا عن حديث أى منظمة أجنبية تزعجها إدارة مصر لملف الجمعيات الأهلية فى الفترة الأخيرة، خاصة أن هذه الجمعيات كانت الذراع الرئيسية للتدخل فى الشؤون الداخلية لمصر تحت مسمى الإصلاح الديمقرطى.

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بيانه، قائلا: "ماكين خلط الأوراق بهدف الهجوم على مصر، وأصدر تصريحات هلامية وجزافية ولا أساس لها بشأن الانتخابات الرئاسية، وادعاء تعرض المرشحين للقمع فى الوقت الذى تم التعامل مع الجميع وفق القواعد المعمول بها، فضلا عن أن الباب ما زال مفتوحا لترشح آخرين، ولم يكن هناك داعٍ لإصدار تصريحات استباقية للحكم على انتخابات لم تتم بعد".

وأشار النائب طارق رضوان، إلى أنه فى الوقت الذى ينتقد فيه "ماكين" الأوضاع فى مصر، تشهد كل مؤسسات العالم بالتقدم الذى شهدته مصر فى السنوات الأخيرة، خاصة التعافى والاستقرار الاقتصادى والأمنى، وكان من الأولى أن يصدر هذه التصريحات خلال فترة حكم الإخوان، التى كانت سببًا فى تدهور الأوضاع فعلا، مختتما بيانه بالقول: "مصر تخطو خطوات ثابتة على طريق الإصلاح بشكل عام، ديمقرطيا واقتصاديا وأمنيا، ولا تحتاج توجيهات خارجية فى هذا الشأن".

 


print