الإثنين، 29 أبريل 2024 11:32 ص

نائبات البرلمان بالجلسة العامة: نقف خلف الرئيس السيسى.. ولن نقبل المزايدة

نائبات البرلمان بالجلسة العامة: نقف خلف الرئيس السيسى.. ولن نقبل المزايدة النائبة فايقة فيهم عضو مجلس النواب
الإثنين، 08 يناير 2018 01:33 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، إن مشروع إنشاء كاتدرائية جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة يمثل إنجازا جديدا ملموسا على أرض الواقع، وإن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد فأوفى.

وأضافت فايقة فهيم، فى كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، أن المصريين جميعا، مسلمين ومسيحيين، يقفون خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، متابعة: "لن نقبل أن يزايد علينا أحد، نحن نسيج واحد، نعيش فى وطن واحد، ولن نسمح لأحد بالتدخل فى شؤوننا".

وفى السياق نفسه، قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان، إنها تتقدم بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على وعده الذى قطعه على نفسه وأوفى به فيما يخص الكاتدرائية، متابعا: "هذا عهدنا بالرئيس فى كل المشروعات القومية التى يتم تنفيذها على أرض الواقع فى الوقت الراهن، والكاتدرائية واحدة من هذه الإنجازات الملموسة"، وهى الرسالة التى تكررت فى كلمات عدد من النائبات.

وشكرت مارجريت عازر، الدكتور على عبد العال على إعفاء النواب الأقباط من التوقيع فى جهاز البصمة بجلسة اليوم، وطالبت بمخاطبة جهات الدولة والوزارات لتعميم هذه الفكرة على الطلاب أيضا، لأن حضورهم الامتحان ثانى أيام عيد الميلاد يشكل صعوبة عليهم.

من جانبه، علق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على اقتراح النائبة مارجريت عازر بالقول: "هتواصل مع وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى، سعيا إلى تطبيق وتعميم الفكرة على الطلاب أيضا".

 


print