السبت، 18 مايو 2024 02:52 م

تعرف على طريقة تسجيل شركة فى هيئة الإستثمار بقانون الشركات الجديد

تعرف على طريقة تسجيل شركة فى هيئة الإستثمار بقانون الشركات الجديد على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأربعاء، 03 يناير 2018 10:30 ص
كتب محمد أبو عوض

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة الأسبوع الماضى، برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائيا على مشروع القانون بشأن تعديل قانون الشركات المساهمة والشركات ذات المسئولية المحدودة، الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981، والذى ينص على إنشاء شركات الشخص الواحد وسريان القانون عليها.

 

ويسرد "برلمانى" طرق تسجيل الشركات فى هيئة الإستثمار طبقا لقانون الشركات الجديد حيث يجب على المؤسسين أو من ينوب عنهم إخطار الهيئة بإنشاء الشركة، ويجب أن يرفق بالإخطار المحررات الآتية:

 

1.     العقد الابتدائى والنظام الأساسى للشركة بالنسبة لشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم، أو عقد التأسيس بالنسبة للشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد.

 

2.     موافقة الجهات المختصة إذا كانت ممارسة أيا من أغراض الشركة تستوجب الحصول على موافقات خاصة بمقتضى أحكما قانون آخر.

 

3.     شهادة من أحد البنوك المرخص لها بذلك تفيد تمام الكتتاب فى جميه أسهم الشركة أو حصصها، وأن القيمة الواجب سدادها على الأقل من الأسهم أو الحصص النقدية التى تم أداؤها ووضعت تحت تصرف الشركة إلى أن يتم اكتسابه الشخصية الاعتبارية.

 

4.     إيصال سداد رسم بواقع واحد فى الألف من رأى مال الشركة المصدر بالنسبة لشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم ومن رأس المال المدفوع بالنسبة للشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، وذلك بما لا يقل عن مائة جنيه ولا يزيد على ألف جنيه.

 

5.     شهادة من إحدى شركات الإيداع والقيد المركزى المرخص لها بذلك تفيد إيداع الأوراق المالية لشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم لدى شركة الإيداع والقيد المركزى.

 

 

 


الأكثر قراءة



print