الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:00 م

"زراعة البرلمان" تعقد اجتماعا طارئا لبحث أزمة إلقاء صرف 88 قرية ببحيرة قارون

"زراعة البرلمان" تعقد اجتماعا طارئا لبحث أزمة إلقاء صرف 88 قرية ببحيرة قارون النائب هشام الشعينى
السبت، 30 ديسمبر 2017 02:00 م
كتب هشام عبد الجليل
قال النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن قضايا الفلاح على مستوى الجمهورية متشابهة تتمثل فى المقننات المائية، وتقنين وضع اليد، وحصة الأسمدة، وأسعار توريد المحاصيل الزراعية.
 

وأضاف الشعينى، على هامش الزيارة الميدانية التى يقوم بها وفد من أعضاء البرلمان، برئاسته، لمحافظة الفيوم، أنه من خلال الزيارة الميدانية التى قام بها أعضاء الوفد للمحافظة اتضح للأعضاء جميعهم المشاكل، ولكن هناك مشكلة أخرى تتمثل فى إلقاء الصرف الصحى لـ88 قرية ببحيرة قارون، مما حولها لمستنقع كبير يتطلب خطة للقضاء عليه من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

 

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا طارئا خلال الفترة المقبلة، وسيتم استدعاء كل الوزراء المعنيين سواء كان الزراعة، أو الرى، أو البيئة، أو التنمية المحلية، وذلك لمناقشة قضايا المزارعين فى محافظتى الفيوم وبنى سويف والمتمثلة فى المطالبات بتقنين وضع اليد، وإنقاذ بحيرة قارون من الصرف الصحى.

 

الجدير بالذكر أن وفد برلمانى برئاسة النائب هشام الشعينى، زار محافظتى بنى سويف والفيوم للوقوف على مطالبات تقنين وضع اليد، والمقتنيات المائية، وأزمة بحيرة قارون.

 


print