الإثنين، 20 مايو 2024 05:38 ص

وكيل "دفاع البرلمان": ينبغى ردع من يبثون خطاب الكراهية بين أبناء الوطن

وكيل "دفاع البرلمان": ينبغى ردع من يبثون خطاب الكراهية بين أبناء الوطن النائب يحيى كدوانى
السبت، 30 ديسمبر 2017 12:30 م
كتب مصطفى السيد

أكد يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تنال من وحدة الشعب المصرى الذى يقف متحدا لمواجهة العناصر المتطرفة التى تهدف لاحداث فتنة فى المجتمع، واصفا الحادث الإرهابى بكنيسة حلوان بالعمل الجبان.

 

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العناصر الإرهابية ينفذون هذه الأعمال المنافية لجميع الأديان السماوية بهدف أحداث فرقه بين عنصرى المجتمع وتعطيل عملية البناء والتنمية والتأثير بالسلب على الأمن القومى المصرى، موضحا أن هذه العناصر تستهدف الأقباط والمسلمين فى محاولة يائسة لأحداث الفتنة.

 

وأشار كيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن وزارة الداخلية قامت بجهود كبيرة فى احباط هذه العملية الجبانة، ونجحت فى الكشف عن مرتكبى هذا الحادث الخسيس، مشددا على ضرورة اليقظة التامة فى مواجهة الإرهاب وتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية للابلاغ عن التحركات المشبوهة.

 

ولفت إلى أنه ينبغى ردع كل من يبث خطاب الفتنة والكراهية بين أبناء الوطن الواحد، ويسعون للاضرار بالوحدة الوطنية والتحريض على ارتكاب أعمال عنف، مضيفا أن هناك قوى خارجية تضخ أموال للعناصر للإرهابية للقيام بأعمال إرهابية لارتكاب جرائم عنف وإرهاب.

 

وطالب "كدوانى" بتفعيل قانون الطوارئ وضبط العناصر الإرهابية، مشيرا على أن البرلمان على وشك الانتهاء من اقرار تعديل قانون الإجراءات لتحقيق العدالة الناجزة.

 


print