الخميس، 16 مايو 2024 06:20 م

"إعلام البرلمان" تنهى مناقشة قانون حماية الآثار.. وتؤجل "المخطوطات"

"إعلام البرلمان" تنهى مناقشة قانون حماية الآثار.. وتؤجل "المخطوطات" النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
السبت، 23 ديسمبر 2017 11:20 ص
كتب محمد مجدى السيسى
أعلن النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، انتهاء اللجنة من مناقشة مشروع قانون الحكومة بتعديل قانون حماية الآثار، وموافقتها على المواد المتعلقة بالعقوبات حول تهريب الآثار، مشيرا إلى أن مشروع القانون فى طريقه للإجراءات الطبيعية لمناقشته فى إحدى الجلسات العامة فى شكله النهائى.

كانت اللجنة قد وافقت على تعديل المادة 41 من مشروع قانون الحكومة بتعديل قانون حماية الآثار، التى تقضى بتغليظ عقوبة تهريب الآثار، ليكون نصها: "يُعاقب بالسجن المؤبد وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه، كل من شرع فى تهريب أثر إلى خارج جمهورية مصر العربية مع علمه بذلك، ويُحكم فى هذه الحالة بمصادرة الأثر محل الجريمة والأجهزة والأدوات والآلات والسيارات المستخدمة فيها لصالح المجلس، وذلك كله دون الإخلال بحقوق غير حسن النية".

وقال النائب أسامة هيكل، رئيس اللجنة، إنه تم تأجيل مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن حماية المخطوطات، لنظره فى أحد اجتماعات اللجنة المقبلة، لعدم وجود وقت كافٍ لمناقشته خلال الأسبوع الماضى.

 


الأكثر قراءة



print