الإثنين، 13 مايو 2024 12:04 ص

النائب على بدر يطالب بالإسراع فى تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان

النائب على بدر يطالب بالإسراع فى تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان النائب على بدر
السبت، 23 ديسمبر 2017 04:00 ص
كتب مصطفى السيد

طالب على بدر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسرعة إعلان التشكيل الجديد للمجلس القومى لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن ملف حقوق الإنسان من الملفات الشائكة فى ظل الظروف الحالية التى تعيشها الدولة.

 

وأوضح "بدر"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه ربما يكون سبب التأخر فى إعلان التشكيل الجديد لاختيار الأعضاء الجدد للمجلس القومى لحقوق الإنسان هو الدراسة للعناصر التى ستتولى هذا الكيان الذى يمثل خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية.

 

وأشار بدر إلى أن الدولة فى حاجة ماسة لوجود كيان قوى قادر على متابعة الملف الحقوقى، ويستطيع من خلال خبرات العناصر الموجود بداخلة بالرد على التقارير التى تصدر من منظمات غير محايدة عن الأوضاع الحقوقية فى مصر.

 

وشدد عضو لجنة حقوق الإنسان على ضرورة الإسراع فى اختبار العناصر ذات الكفاءة العالية التى تستطيع متابعة هذا الملف الشائك، وأن تكون هناك مدة زمنية محددة على أن تكون 15 يوما على أقصى تقدير للإعلان عن التشكيل الجديد.

 

وأكد بدر أن المجلس القومى لحقوق الإنسان يتمتع بالاستقلالية التى يستطيع من خلالها متابعة الوضع الحقوقى فى مصر بحياد تام، والرد على التقارير المشبوهة التى تردد ادعاءات كاذبة عن حقوق الإنسان فى مصر.


print