الأربعاء، 15 مايو 2024 07:12 م

النائب طارق رضوان: إدراج بريطانيا "حسم ولواء الثورة" لقائمة الإرهاب خطوة مهمة

النائب طارق رضوان: إدراج بريطانيا "حسم ولواء الثورة" لقائمة الإرهاب خطوة مهمة النائب طارق رضوان
الجمعة، 22 ديسمبر 2017 10:40 م
كتب محمد صبحى

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إدراج بريطانيا منظمتا "حسم" و"لواء الثورة" إلى قائمة المنظمات الإرهابية، خطوة جيدة ولكن تتطلب البناء عليها ومزيد من التحرك من قبل بريطانيا خاصة وأن تحركها بطئ.

 

وأشار رضوان فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أن السفير البريطانى أطلق تصريحا بأنه لم يترك مصر فى حربها على الإرهاب مؤكدا أن إدراج جماعة الإخوان كتنظيم إرهابى فى بريطانيا مسألة وقت وسيتم إدراجها خاصة وأن الضغط الأمريكى سيقل خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن هناك قنوات تواصل مع البرلمان البريطانى بشأن العديد من الملفات العالقة ولكن لا يمكن الإفصاح عنها حاليا فضلا عن التواصل على مستوى القيادات التنفيذية.

 

وأردف رضوان، أن قرار بريطانيا مؤشر جيد لرفع الحظر على مطارات الغردقة ومرسى علم لعودة السياحة البريطانية لمصر مرة أخرى.

 

كانت المملكة المتحدة أدرجت منظمتى "حسم" و"لواء الثورة" إلى قائمة المنظمات الإرهابية.

 

وقالت الحكومة البريطانية، إنها بعد مراجعة أدلة الاعتداءات التى نفذها كل من "حسم" و"لواء الثورة" ضد أفراد الأمن المصريين والشخصيات العامة، توصلت إلى أن هذه المجموعات تستوفى معايير الحظر، وستعزز عملية الإدراج قدرة حكومة المملكة المتحدة على تعطيل أنشطة هذه المنظمات الإرهابية.

 

وقال سفير المملكة المتحدة لدى مصر جون كاسن: "قلنا إننا لن نترك مصر وحدها فى معركتها للتصدى الإرهاب وعنينا ذلك، اليوم نستخدم القوة القانونية البريطانية الكاملة ضد منظمتين إرهابيتين قتلتا الكثير فى مصر وهما عدو لنا جميعا، وهذا سيعزز جهودنا المشتركة لاستئصال الإرهاب والأيديولوجيات التى تغذيه، وأنا واثق من أن مجتمعاتنا الصامدة ستهزم هذه الجماعات السامة 

 


الأكثر قراءة



print