الإثنين، 20 مايو 2024 09:36 م

"الشئون العربية بالبرلمان": تصويت كل الدول لصالح القرار المصرى حول القدس يؤكد عزلة أمريكا

"الشئون العربية بالبرلمان": تصويت كل الدول لصالح القرار المصرى حول القدس يؤكد عزلة أمريكا لجنة الشئون العربية
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 02:00 ص
كتب مصطفى السيد

قال سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض الفيتو له مدلول على عزلة الإدارة الأمريكية عن الرأى العالم العالمى، مشيرا إلى أن جميع أعضاء مجلس الأمن الدائمين وبهم دول كبرى رفض القرار الامريكى.

وأضاف "الجمال" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تصويت عدد من الدول المعنين بالسلم والأمن الدوليين لصالح القرار المصرى بشأن القدس يؤكد عدم صحة القرار الأمريكى وكل ما يترتب عليه من أثار طبقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأشار إلى أن توصيات عدد من الدول الكبرى لصالح القرار المصرى يعطى الفلسطينين اهتمام واعتراف دولى أمام العالم أن القدس عربية ، وأن القرار الأمريكى باطل ويمثل شرعنة للاحتلال وتحدى صارخ لقرارات الشرعية الدولية.

يذكر أن 14 دولة صوتت لصالح قرار مصر حول القدس بمجلس الأمن فيما استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق الـ"فيتو" ضد القرار.

كان  السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر فى الأمم المتحدة، قال خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار مصرى بشأن القدس،  إن مشروع القرار يؤكد أن أى قرارات تغير أو تحاول تغيير الشخصية والحالة والتركيب الديموغرافى لمدينة القدس الشريف ليس لها أى أثر قانونى وتعتبر باطلة، وكأن لم تكن، ومن ثم ينبغى التراجع عنها امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 


الأكثر قراءة



print