الخميس، 16 مايو 2024 01:48 ص

رئيس مجلس النواب يدعو إلى زيادة أعداد السياح اليابانيين الوافدين إلى مصر

رئيس مجلس النواب يدعو إلى زيادة أعداد السياح اليابانيين الوافدين إلى مصر على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 09:10 م
كتب : نورا فخرى

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، تشو إيتشي داتيه رئيس مجلس المستشارين اليابانى والوفد المرافق له، فى حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية بمجلس النواب المصرى.

 

فى مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب بتشو إيتشي داتيه رئيس مجلس المستشارين الياباني والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات المصرية اليابانية، والتى كانت ومازالت تتسم بالخصوصية والود المتبادل.

 

وقال عبد العال- حسب البيان الصادر منذ قليل، إن الزيارات المتبادلة بين البلدين على كافة المستويات تُعد مؤشراً قويا على ماتتسم به العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكداً على تقدير مصر حكومة وشعباً للدعم الذى تقدمه دولة اليابان لمصر في كافة المجالات، لاسيما فى مجالات البنية الأساسية والتنمية البشرية.

 

وشدد عبد العال، على الرغبة المصرية الصادقة في دعم وتطوير تلك العلاقات إلى أفاق أرحب في كافة المجالات، داعياً إلى زيادة أعداد السياح اليابانيين الوافدين إلى مصر فى ضوء ماتتمتع به مصر من استقرار أمنى.

 

على الجانب الآخر، أشاد تشو إيتشي داتيه رئيس مجلس المستشارين اليابانى، بحفاوة الاستقبال ولقاء الدكتور على عبدالعال، مشيراً إلى أن كثافة الزيارات المتبادلة خاصة البرلمانية منها عامل دفع مؤثر لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

 

وأشار "أيتشي"، إلى الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واصفاً إياه بالرائد والمحورى ومشدداً على أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة بأسرها.

 

 


print