الجمعة، 10 مايو 2024 06:39 ص

تهانى الجبالى: "لابد أن يتصدر ملف الصناعة الوطنية أولويات البرلمان المقبل"

تهانى الجبالى: "لابد أن يتصدر ملف الصناعة الوطنية أولويات البرلمان المقبل" المستشارة تهانى الجبالى
الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 08:15 م
كتبت هدى أبو بكر

قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق ومؤسس التحالف الجمهورى، إن ملف الصناعة المصرية يجب أن يتصدر أولويات البرلمان، مشيرة إلى أن الصناعة الوطنية تم تدميرها.

وأكدت خلال لقائها ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك مخاطر حقيقية تتعرض لها الصناعة الوطنية، خاصة بعد تطبيق سياسة الخصخصة، التى أدت لبيع مجموعة كبيرة من الشركات، وكانت تمثل العمود الفقرى للصناعة الوطنية، مشيرة إلى أنها تتلقى يوميًا ملفات من العمال بالمصانع من بينها مصنع القاهرة للزيوت والصابون، وأسمنت طرة والإسكندرية للتبريد وغزل المحلة، حيث إن صناعة النسيج مهددة، وتساءلت ما هو دور وزارة القوى العاملة فى هذه المرحلة؟، هل دورها فقط الدفاع عن المالك فى أنه يعبث بماله، كما يرى؟ وما هى بنود حماية العاملين؟، مشددة على أن الصناعة الوطنية المصرية فى خطر، مطالبة البرلمان أن يتبنى هذا الملف على رأس أولوياته.

ودافعت تهانى الجبالى، عن موقف العمال، مشيرة إلى أن هناك تزييفا وتدليسا فى المواقف التى يتخذها العمال تصل إلى صناع القرار، مضيفة أن ما يقال عن أن العمال يطالبون بالأرباح ولا ينتجون كلاما عاريا من الصحة وليس له أساس.

وطالبت تهانى الجبالى، بأن تتولى لجنة يشكلها البرلمان تتولى التحقيق فى لأن مسئولية مجلس النواب هو حماية الصناعة الوطنية وإنقاذ ما يتعرض منها للانهيار أو التصفية.





print