السبت، 11 مايو 2024 04:28 م

أسبوع لـ"الإسكان" و"الصناعة" لتقديم ملاحظاتهما على قانون المناقصات للبرلمان

أسبوع لـ"الإسكان" و"الصناعة" لتقديم ملاحظاتهما على قانون المناقصات للبرلمان حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الإثنين، 20 نوفمبر 2017 06:43 م
كتب عبد اللطيف صبح

أمهل الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وزارتى الإسكان والتجارة والصناعة، أسبوعا لتقديم مذكرة مكتوبة بملاحظاتهم وتعديلاتهم المقترحة على مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الجديد.

 

وأكد عيسى، ضرورة أن تتضمن الملاحظات مبررات للتعديلات المقترحة، قائلا: "مبرر التعديل أهم من التعديل، وبالأخص فيما يتعلق بوزارة الإسكان فهى من أهم الوزارات المعنية بهذا القانون إن لم تكن الأهم".

 

ومن ناحيته، قال خالد نوفل مساعد وزير المالية للتطوير الفنى والإدارى، إنه تم الأخذ بمقترحات وزارة الإسكان على مشروع القانون، موضحًا أن المادة 40 مستحدثة تتعامل مع توقيتات استلام الجهات الإدارية للأعمال من المقاول والإجراءات المتبعة فى حالة التعنت من جانب الجهة الإدارية، وأن الجزئية الأخرى الخاصة بمقاولى الباطن تضمنتها المادة 85 من مشروع القانون.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، المنعقد الآن برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع الحكومة لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات، والمُحال إلى مجلس النواب، والذى يتألف من 3 مواد إصدار و88 مادة موضوعية.

 


الأكثر قراءة



print