الأحد، 12 مايو 2024 01:54 م

وزير التعليم العالى بالبرلمان: نعد قانون تنظيم المستشفيات الجامعية منذ 12 عاما

وزير التعليم العالى بالبرلمان: نعد قانون تنظيم المستشفيات الجامعية منذ 12 عاما الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الإثنين، 13 نوفمبر 2017 02:52 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن العمل على إعداد مشروع قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية بدأ منذ 12 عاما، مؤكدا أن هذا المشروع يسعى لتعظيم الاستفادة من المستشفيات الجامعية.

وأوضح عبد الغفار أن من تقدم بمشروع القانون لجنة قطاع العلوم الطبية بالمجلس الأعلى للجامعات، والتى تضم عمداء كليات الطب بكافة جامعات الجمهورية خاص وعام.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية.

وبين مشروع القانون فى المادة 1 منه تعريف المستشفيات الجامعية، وفى المادة 2 الأهداف التى تعمل المستشفيات الجامعية على تحقيقها وأهمها وهو الهدف الأساسى من إنشاءها القيام بواجبها فى تنفيذ سياسة كليات القطاع الصحى فى التعليم والتدريب والبحث العلمى، مع ضمان مساهمتها الفعالة فى توفير الرعاية الصحية للمواطنين بالمشاركة مع وزارة الصحة، بحيث تصبح هذه الرعاية فى متناول كل مواطن فى ظروف ميسرة، والعمل على رفع مستوى هذه الخدمة فى كل فروع التخصصات الطبية بحيث لا تقل عن مثيلاتها فى الدول المتقدمة.

 

 


الأكثر قراءة



print