السبت، 18 مايو 2024 05:49 م

مطالب أمام البرلمان بتمثيل المرأة بنسبة 30% بمجالس المنظمات النقابية

مطالب أمام البرلمان بتمثيل المرأة بنسبة 30% بمجالس المنظمات النقابية لجنة القوى العاملة - أرشيفية
السبت، 04 نوفمبر 2017 02:00 م
كتب محمود حسين
طالب باسم حلقة، الأمين العام للاتحاد المصري للنقابات المستقلة، بالنص في مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، بأن يتم تمثيل المرأة والشباب بنسبة 30% في مجالس إدارات اللجان النقابية والاتحادات والنقابات العمالية.
 
 
وقال "حلقة"، خلال جلسة الحوار المجتمعي التي تنظمها لجنة القوي العاملة بمجلس النواب اليوم السبت، بشأن قانون المنظمات النقابية العمالية، إنه يجب تمثيل المرأة بنسبة لا تقل عن 30 % في مجالس المنظمات النقابية العمالية وذلك وفقا للمعايير الدولية، وكذلك الشباب يجب ألا يقل تمثيلهم عن 30 %.
 
 
وتابع: "أنا مؤسس نقابة مستقلة لكني لا أدري من أين جاءت كلمة مستقل، فالنقابي هو النقابي، وأطلب معرفة موقف كل النقابات في مصر إيه، ومن هي النقابات التي ستوفق أوضاعها، هل التي كانت خاضعة لقانون 35 لسنة 1973 بشأن النقابات العمالية أم التي لم تقنن أوضاعها، هل ستوفق أوضاعها من أول وجديد". 
 
وأردف "حلقة": "هناك نقابات حقيقية تمت تأسيسها بشكل رسمي وهناك نقابات ورقية تم تأسيسها علي القهوة، وأنا سعيد جدا إني قعدت في الاتحاد العام لعمال مصر وأعتبره البيت الكبير".
 
وعقب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة: "اتحاد العمال يفتح ذراعيه لكل العمال، ونكرر الدعوة للجميع لنجلس سويا ونجسد الحركة العمالية".

الأكثر قراءة



print