السبت، 18 مايو 2024 06:22 ص

"إسكان البرلمان" تشكل لجنة متابعة لمراقبة مشروعات الوزارة

"إسكان البرلمان" تشكل لجنة متابعة لمراقبة مشروعات الوزارة لجنة الاسكان بمجلس النواب
الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:10 م
كتب هشام عبد الجليل
قال المهندس معتز محمد محمود، رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن اللجنة اتفقت على القيام بعدد من الزيارات الميدانية خلال الأيام القادمة، للمشاريع القومية التى تنفذها الدولة.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان، فى بيان صحفى اليوم الخميس، أن لجنة الإسكان ستشكل لجنة فرعية تسمى لجنة "المراقبة والمتابعة" ستكون مسئولة عن متابعة ومراقبة مشروعات الوزارة، وحال ظهور أى تقصير فى أى مشروع ستقوم هذه اللجنة بعمل زيارة ميدانية وكتابة تقريرها من على أرض الواقع، وبعدها يتم استدعاء المسئول ومناقشته فى اجتماع لجنة الإسكان.

وأشار إلى أن طريقة عمل لجنة الإسكان ستتغير، قائلا: "لن ننتظر لحين صدور تقرير الجهة المسئولة حال اكتشاف أى تقصير"، مؤكداً أن وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولى متعاون جداً مع اللجنة.

وعن اختيار أعضاء اللجنة، قال معتز محمود، إنه سيتم اختيارهم بالانتخاب، وستتكون اللجنة من 6 أعضاء ويكون لها رئيس يتم تحديده حسب المهمة المكلفة بها، حيث أن لجنة الاسكان يوجد بها أعضاء متخصصين فى مجالات متعددة، فعلى سبيل المثال إذا كانت المهمة خاصة بـ مشروعات الطرق سيتم إسناد رئاستها لأحد الاستشاريين من أعضاء اللجنة، مشيراً إلى أن المستشار القانونى للجنة الإسكان سيكون ممثلاً فى "لجنة المتابعة والمراقبة".

 


print